آخر الاخبارمحليات

“معتمدون” لعمليات السحب والإيداع في سوريا

كشف مصرف سورية المركزي، عن السماح للمصارف كافة بالتعاقد مع معتمدين لتنفيذ كافة عمليات العملاء المصرفية، إذّ يأتي ذلك مع حزمة قرارات في هذا السياق بدأت بتوجيه الناس لفتح حسابات مصرفية من أجل الانتقال إلى الدعم النقدي.

المركزي السوري وفي بيان، يوم أمسٍ الجمعة، قال إن “مجلس النقد والتسليف أصدر قراراً يتضمن السماح للمصارف العاملة في “سوريا” التعاقد مع (أشخاص طبيعيين أو اعتباريين) ممن لديهم سجل تجاري كمعتمدين لتنفيذ عمليات السحب والإيداع للعملاء أصحاب الحسابات المصرفية “بحيث يتم ذلك من قبل المعتمد عبر القنوات الالكترونية الخاصة بالمصرف والمعتمدة أصولاً”.

تابعونا عبر فيسبوك

وأضاف البيان أنه “وفقاً لهذه الآلية، أصبح بإمكان العميل صاحب الحساب المصرفي تنفيذ عملية سحب وإيداع من حسابه عن طريق المعتمد المتعاقد مع المصرف فاتح الحساب وبسقوف محددة”.

وأوضح البيان أن سقف المبلغ في عملية الإيداع هو 750 ألف ليرة سورية، و500 ألف ليرة لعملية السحب “بما يلبي احتياجات العملاء الأساسية كمنفذ إضافي للمنافذ المصرفية الحالية المتمثلة بالفروع والمكاتب والوحدات المتنقلة وغيرها من القنوات المتاحة”.

وختم المصرف بيانه بالقول إن الخطة الجديدة “تساهم في تسهيل اجراءات استخدام الحساب المصرفي من قبل العميل وخاصة في المناطق البعيدة عن مقرات المصارف”.

شاهد أيضاً: كم بلغت أرباح وزارة الصناعة السورية.. ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى