آخر الاخبارسياسة

“حذّرنا سابقاً”.. هكذا علّقت روسيا على محاولة اغتيال ترامب ؟!

ذكرت الناطقة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الأحد، بتحذيرها السابق من حملة تحريض ضد دونالد ترامب يشنّها خصومه الديمقراطيون، في أوّل تعليقٍ على محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق.

وقالت زاخاروفا في منشور عبر قناتها على تطبيق تلغرام: “لقد تعرض ترامب لمحاولة اغتيال”، وفقاً لوسائل إعلام روسية.

وأضافت: “منذ شهرين بالضبط، لفت الانتباه إلى حقيقة أنهم في الولايات المتحدة يشجعون حرفياً التحريض على الكراهية للمعارضين السياسيين، كما قدمت أمثلة على التقليد الأمريكي المتمثل في اغتيالات ومحاولات اغتيال الرؤساء والمرشحين الرئاسيين”.

تابعونا عبر فيسبوك

وأشارت إلى مقال سابق كانت قد تحدثت فيه عن “نفاق الغربيين المدافعين عن الديمقراطية وسيادة القانون وحقوق الإنسان الذين يعلن بعضهم في الولايات المتحدة صراحة عن حاجتهم إلى قتل المرشح الرئاسي ترامب”.

كما شددت على أن مثل هذه التصريحات لا تأتي في شبكة اجتماعية ما، وإنما في وسائل الإعلام الرسمية على لسان سياسيين ديمقراطيين.

وكان مكتب التحقيقات الفيدرالي قد أكد خلال مؤتمر صحافي أن إطلاق النار الذي استهدف المرشح الجمهوري السبت كان محاولة اغتيال.

وقال كيفن روجيك من مكتب إف بي آي للصحافيين في بتلر بولاية بنسيلفانيا، “هذا المساء، شهدنا ما نعتبر أنها محاولة اغتيال ضد رئيسنا السابق ترامب”.

إلى ذلك، أكد ترامب في منشور على موقع تروث سوشيال، أنه تعرض لإطلاق نار وقد اخترقت الرصاصة الجزء العلوي من أذنه اليمنى.

وأوضح في أول تعليقٍ له على محاولة اغتياله: “أصِبتُ برصاصة اخترقت الجزء العلوي من أذني اليمنى”، متابعاً “نزفت كثيراً وأدركت حينها ما كان يحدث”.

واعتبر أنه من غير المعقول أن يحدث عمل كهذا في بلاده، مشدداً على أنه لن يستسلم أبداً.

شاهد أيضاً : محاولة اغتيال ترامب من الألف إلى الياء.. ماذا حصل وكيف ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى