آخر الاخباررئيسيسياسة

حرب دامية.. ماذا يجري في ريف حلب شمال سوريا ؟!

كشفت “قسد” الذراع العسكري لـ”الإدارة الذاتية” شمال شرقي سوريا عم تنفيذ “عملية نوعية” ضد فصائل تابعة لـ”الجيش الوطني السوري”.

“العملية” جرت الأربعاء الماضي، في قرية خربة الشعير في ناحية زركان، في الحسكة، وأسفرت عن مقتل ثلاثة عناصر وإصابة اثنين آخرين من “الجيش الوطني”.

كما نشر المركز الإعلامي التابع لـ”قسد” تسجيلاً مصوراً قال إنه للعملية، ويظهر به خمسة أشخاص يتعرضون بشكل مباشر لاستهداف بواسطة قذيفة.

تابعونا عبر فيسبوك

من جانبها، قالت “الجيش الوطني” إن الفيلق الثالث “الجبهة الشامية”، “صدت بعد منتصف الليلة الماضية عملية تسلل نفذتها مجموعة من وحدات حماية الشعب الكردية على محور حربل جنوبي مدينة مارع، شمالي حلب”.

وبحسب مصادر مطلعة، فقد دارت اشتباكات عنيفة بالأسلحة المتوسطة والثقيلة، أدت إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الجانبين وتدمير آلية عسكرية، وسط تبادل للقصف بين الطرفين بقذائف الهاون.

وتلجأ إلى هذه العمليات عديد من الأطراف “المعارضة” المحلية في سوريا ضد بعضها لعدة أسباب، منها سياسية تتمثل في التفاهمات بين القوى الداعمة لها، والقوى المحلية المدعومة من قبل الأولى.

واعتبر محللون أن العمليات التي تنفذها “قسد” في المنطقة، أو التي تنفذها “تحرير الشام” غربي سوريا، “لا تخرج عن كونها محاولات للتأثير بالخصم، أو نوعاً من أنواع الاستنزاف”.

شاهد أيضاً : من يستهدف مواقع “قسد” يومياً شمال شرق سوريا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى