آخر الاخبارسياسة

الكونغرس لم يكتفي بالتنحي: بايدن عليك الاستقالة مباشرة ؟!

بعد إعلانه الانسحاب من الانتخابات الرئاسية الأمريكية، بدأ الجمهوريون في الكونغرس مطالبة الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن علانية بالاستقالة من البيت الأبيض.

وعلّق رئيس مجلس النواب الأمريكي، مايك جونسون على انسحاب بايدن، قائلاً: إنّ “الحزب الذي يدّعي أنّه الحزب الديمقراطي أثبت عكس ذلك تماماً”.

وأضاف جونسون: “إذا لم يكن جو بايدن لائقاً للترشح للرئاسة، فهو غير لائق للعمل رئيساً للبلاد”، معقباً “يجب أن يستقيل بايدن من على الفور”.

بدورها، تساءلت النائبة الجمهورية، نانسي ماس هل يفتقر بايدن للقدرة اللازمة لخوض حملة سياسية وهو قادر على البقاء رئيساً لمدّة ستة أشهر أخرى؟ يجب عليه أن يستقيل.

تابعونا عبر فيسبوك

وعلّق السيناتور الجمهوري ريك سكوت، قائلاً: “إذا لم يتمكن جو بايدن من الترشّح لإعادة انتخابه، فهو غير قادر على العمل رئيساً خلال الأشهر الستة المقبلة، ويجب عليه الاستقالة من الرئاسة”.

من جانبه، لفت رئيس حملة الحزب الجمهوري في مجلس الشيوخ، ستيف ديينز إلى أنّ العمل رئيساً هو أصعب وظيفة في العالم، ولم يعد لديّ ثقة في أنّ جو بايدن يُمكنه تنفيذ واجباته كقائد أعلى للقوات المسلحة بشكلٍ فعّال.

من ناحيته، أشار النائب كيفن هيرن إلى أنّ “بايدن عليه أن يستقيل على الفور من أجل مصلحة الولايات المتحدة الأمريكية”.

واليوم، أعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، تنحّيه عن ترشّحه لانتخابات الرئاسة الأمريكية المرتقبة في وقتٍ لاحق من هذا العام، مضيفاً أنّه “سيتحدّث إلى الأمة في وقتٍ لاحق هذا الأسبوع بشأن قراره”.

من جهته، علّق المرشح الجمهوري والرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، على انسحاب بايدن من السباق الرئاسي، بالقول إنّ “بايدن أسوأ رئيس في تاريخ الولايات المتحدة على الإطلاق”.

وبدأت نائبته كامالا هاريس، حملتها الرئاسية مباشرة بعد قرار بايدن التنحي، وأجرت عدة اتصالات لجمع التبرعات، وفق ما نقلت شبكة “آي بي سي” الأمريكية عن مصدر مطلع.

وأعلنت هاريس، أنها ستبدأ حملتها خلال الأيام المقبلة، مشيرةً إلى أنها ستطرح اختلافات بين رؤيتها ورؤية مرشح الحزب الجمهوري، الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب.

وقالت، في رسالة لمؤيديها، “أتشرف بالحصول على تأييد الرئيس، جو بايدن، لخوض الانتخابات وأسعى للفوز بها”، مضيفةً أنّ الظرف الحالي والانتخابات المقبلة ليست عادية، داعيةً الأمريكيين إلى التبرع من أجل حملتها.

شاهد أيضاً : بخطوة لسيت مفاجئة.. بايدن يتنحى عن سباق الرئاسة القادم ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى