آخر الاخباررئيسيمحليات

مصدر يكشف كيف يتمّ تعديل نشرة المحروقات ؟!

كشف مصدر مطلّع في اللجنة الاقتصادية في الحكومة السورية لـ “كيو بزنس”، كيف يتم تعديل نشرة المحروقات كل أسبوعين، والتي تضعها وزارة النفط والثروة المعدنية، وتصدرها وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

وأوضح المصدر أن وزير النفط يقوم بإقرار التسعيرة الجديدة، بناءً على أسعار النفط عالمياً، وكل ما ارتفع السعر، يتم تعديل النشرة.

كما أكد المصدر أن قرار الزيادة يأتي بدون دراسة اقتصادية لها، وهو فقط يعتمد على ارتفاع سعر النفط العالمي، مع العلم أن كميات النفط المحليّ تساوي الكميات المستوردة، ولا تحتاج إلى تعديل كل أسبوعين.

تابعونا عبر فيسبوك

وكان مصدر في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك قد أرجع في وقت سابق لـ “كيو بزنس”، سبب إصدار نشرات أسعار المحروقات ليلاً، وذلك لعدم إمكانية إحصاء وجرد الكميات الموجودة في محطات الوقود نهاراً، بسبب الازدحام الكبير وكثرة عدد السيارات.

المصدر أفاد أن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك غير معنية بتغيير النشرة، وإنما هي جهة معلنة فقط، مضيفاً أن عدم استقرار أسعار المحروقات في سوريا، هو بسبب تذبذب أسعار النفط عالمياً.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، تصدر نشرة جديدة للمحروقات، كل أسبوعين يوم الاثنين، وتكون القرارات في الساعات الأولى من اليوم.

شاهد أيضاً: ما سبب إصدار نشرات أسعار المحروقات ليلاً ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى