آخر الاخباررئيسيسياسة

هل قُتل فؤاد شكر بالغارة الإسرائيلية.. ؟!

قال مصدران أمنيان كبيران لوكالة رويترز، ومصدر آخر لوكالة الأنباء الفرنسية ، إن رئيس غرفة العمليات في حزب الله اللبناني فؤاد شكر والمعروف باسم (الحاج محسن) نجا من غارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية كانت تهدف إلى قتله، مساء اليوم الثلاثاء.

وقال مصدر الوكالة الفرنسية إن “ فؤاد شكر، قد نجا من الاستهداف الاسرائيلي”، موضحاً أنه يتولى مهام “قيادة العمليات العسكرية في جنوب لبنان” ضد “إسرائيل”.

من جهة أخرى، قالت هيئة البث الإسرائيلية إن تقديرات مصادرها تشير إلى أنه تم القضاء على “الهدف” في لبنان، في إشارة إلى القيادي فؤاد شكر.

تابعونا عبر فيسبوك

فيما نقل مراسل موقع أكسيوس الأمريكي نقلاً عن اثنين من كبار المسؤولين الإسرائيليين أن احتمالات مقتل المسؤول الكبير في حزب الله فؤاد شكر في هجوم في بيروت “تتزايد”.

وشكر مطلوب من الإدارة الأمريكية التي عرضت عام 2017 خمسة ملايين دولار للوصول إليه. ووصفه نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس حينها بأنه “أحد العقول المدبرة لتفجير ثكنات مشاة البحرية الأمريكية” في بيروت عام 1983.

وبعد دقائق من الغارة، قال وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت في منشور على منصة إكس إن حزب الله “تجاوز الخط الأحمر”.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو قد توعد الاثنين بـ”رد قاس” على قصف مجدل شمس في الجولان المحتل الذي أوقع 12 شهيداً، ويقول “الجيش الإسرائيلي” إن حزب الله قام به، وهو ما نفاه الأخير ببيان رسمي.

شاهد أيضاً: من هو فؤاد شكر الذي حاولت “إسرائيل” اغتياله بـ بيروت ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى