آخر الاخباررئيسيسياسة

“سيؤدي إلى اشتعال المنطقة”.. سوريا تعلّق على اغتيال هنية ؟!

علّقت الخارجية السورية على اغتيال رئيس المكتب السياسي لفصائل قطاع غزة، حيث قالت: أن “الكيان الصهيوني ارتكب فجر اليوم جريمةً جديدةً، عندما قام بعدوان إرهابي في العاصمة الإيرانية طهران، والذي أدى إلى استشهاد رئيس المكتب السياسي لفصائل القطاع إسماعيل هنية”.

وأصافت الخارجية، “لقد جاء هذا العمل الدنيء بعد سلسلة اعتداءات إسرائيلية آثمة على مواقع عديدة في المنطقة، بما في ذلك الجولان السوري المحتل ولبنان، والعراق، إلى جانب استمرار الكيان بارتكاب مذابح الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية”.

تابعونا عبر فيسبوك

وأكدت الخارجية أن “سوريا تدين هذا العدوان الصهيوني السافر وهذا الانتهاك الخطير لسيادة إيران، والذي يمثل انتهاكاً للقانون الدولي”، معتبرةً أن “استمرار استهتار الكيان الإسرائيلي بالقوانين الدولية، وعدم انصياعه لقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة، ودعوات معظم دول العالم لوقف مجازره، قد يقود إلى اشتعال المنطقة برمتها”.

وختمت الخارجية بيانها بالقول بأن “دمشق تعبر عن وقوفها إلى جانب طهران وتضامنها معها، وتعرب عن تعازيها للشعب الفلسطيني في مواجهة آلة العدوان الإجرامية، وتؤكد وقوفها إلى جانبه في نضاله العادل لنيل حقوقه الوطنية المشروعة وإقامة دولته المستقلة على أرض فلسطين وعاصمتها القدس”.

شاهد أيضاً : “اغتيال هنية”.. كيف جرت العملية الأخطر منذ 7 أكتوبر ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى