آخر الاخباررئيسيمحليات

الفساد يتكرّر في “عمران”.. لهذا السّبب تمّ إيقاف مسؤولين في المؤسّسة ؟!

أكد مصدر مسؤول من وزارة الصناعة لـ “كيو بزنس” أن توقيف المسؤولين في مؤسسة “عمران” نتيجة مخالفة القوانين وهدر المال العام من خلال استغلال المنصب وتوقيع عقود بيع ماد ة الاسمنت الأسود خلافاً لتعليمات الإدارة العامة لمؤسسة العمران ووزارة الصناعة، وأدى ذلك إلى إثراء عدد كبير من التجار والعاملين في فرع مؤسسة العمران ، من خلال استجرار كميات كبيرة من مادة الإسمنت عن طريق تنظيم فواتير بيع بأسماء السائقين ناقلي تلك الكميات وليس بأسماء الموزعين المعتمدين لهذه المادة.

وأشار المصدر إلى أن القضية قيد التدقيق والتحقيق في “الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش”، مبيناً أنه لم يصدر أي تقرير بالإدانة وقد باتت القضية أمام القضاء.

تابعونا عبر فيسبوك

وبحسب المصدر فإنه “في حال ثبوت ادعاءات التحقيق سيتم فرض الحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة العائدة لعدد من المدراء وعدد من العاملين المشرفين على العقد والسائقين وزوجاتهم بالتكافل والتضامن فيما بينهم، وذلك لإلحاقهم الضرر بالمال العام بمبالغ تتجاوز المليارات إضافةً إلى إنهاء تكليف بعض العاملين من الأعمال المكلفين بها لدى فرع المؤسسة”.

وختم المصدر أنه “مثل هذه القضايا لا تعد أنها تفتعل أول مرة ففي عام 2021 تم إيقاف عدد من المسؤولين لدى مؤسسة العمران بسبب ملفات الفساد حيث أصدرت الحكومة قراراً بالحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة العائدة مدير فرع “مؤسسة العمران السورية” السابق ” أ – س” وعدد من العاملين المشرفين والسائقين”.

وكشف تقرير التحقيق على البيع المباشر والمتاجرة بالإسمنت الأسود المنتج في القطاعين العام والخاص في السوق السوداء، دون أي إثباتات ووثائق.

شاهد أيضاً: ريف حلب.. الكشف عن ملابسات جـ.ريمة قـ.تل امرأة في بنان

زر الذهاب إلى الأعلى