آخر الاخباررئيسيسياسة

“إسرائيل” تتخوف من رد إيراني بهذه الطريقة ؟!

أكدت هيئة البث العبرية  أن “”إسرائيل” تواصل الاستعداد لرد إيران وحماس في أعقاب اغتيال رئيس المكتب السياسي في الحركة إسماعيل هنية بالعاصمة طهران.

وحسب “كان”، طلبت وزارة الخارجية من ممثليها في الخارج أن يكونوا أكثر يقظة وحذراً.
وتخشى إسرائيل من أن تحاول إيران إيذاء مواطنين إسرائيليين أو مسؤولين كبار في الخارج، إلى جانب رد فعل على أراضي إسرائيل.

وثمة حالة من الترقب تشهدها منطقة الشرق الأوسط حاليا، عقب عمليتي اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية في طهران، والقيادي في “حزب الله” فؤاد شكر إثر غارة إسرائيلية في الضاحية الجنوبية لبيروت، وسط مخاوف كبيرة من تصعيد كبير قد يؤدي إلى حرب إقليمية.

تابعونا عبر فيسبوك

ويأتي ذلك في أعقاب تقارير أمريكية وإسرائيلية تفيد بأن إيران وحلفاءها سيقومون بهجوم على “إسرائيل”، ردا على اغتيال هنية في طهران، إذ أن المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي، أكد أن الانتقام لدم إسماعيل هنية “من واجباتنا لأن الاغتيال وقع على أراضينا”، مشيرا إلى أن  “النظام الصهيوني المجرم والإرهابي استهدف ضيفنا العزيز في بيتنا، وهو بذلك جلب على نفسه بهذا الاعتداء أشد العقاب”.

وفيما لم تعلن إسرائيلعن تبني هذا الاغتيال، ورفضت التعليق على الحادث بشكل علني، قالنتنياهو في كلمة مساء الأربعاء إن “الجيش الإسرائيلي” وجه ضربات قاضية في الأيام الأخيرة لحماس والحوثيين وحزب الله.

تابعونا عبر فيسبوك

أما على صعيد لبنان، أعلن “الجيش الإسرائيلي” هذا الأسبوع، اغتيال القيادي في “حزب الله” فؤاد شكر، ردا على مقتل عدد من الأطفال والمدنيين جراء سقوط صاروخ في بلدة مجدل شمس بالجولان السوري المحتل، نسبه “الجيش الإسرائيلي” لـ”حزب الله”، فيما نفى الأخير مسؤوليته، مؤكدا أنه صاروخ اعتراضي إسرائيلي.

وإثر ذلك، أكد أمين عام “حزب الله” اللبناني حسن نصر الله، أنه يجب على إسرائيل ومن خلفها “انتظار ردنا الآتي” على اغتيال فؤاد شكر، مشددا على أن “لا نقاش في هذا ولا جدل”.

شاهد ايضاً:

زر الذهاب إلى الأعلى