آخر الاخباررئيسيسياسة

قاعدة “التنف” تشهد تحركات أمريكية “غير مسبوقة” ؟!

كشفت مصادر مطلعة عن إنشاء قوات “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة مهبطاً للطائرات المروحية في قاعدة “التنف” جنوب شرقي سوريا على الحدود مع الأردن والعراق، وسط أنباء عن استقدام واشنطن لطائرات مروحية هجومية إلى قواعده في سوريا.

وأشار حساب “Samir” على منصة “إكس”، إلى إنشاء مهبط طائرات مؤقت جديد يبلغ طوله حوالي 1.6 كيلومتر مؤخراً في قاع البحيرة الجافة في قاعدة “التنف”.

والحساب المذكور مختص بمتابعة التطورات العسكرية عبر صور الأقمار الصناعية، كما يوفر تحليلات وصوراً آنية للأحداث والتغييرات الخاصة بالمواقع العسكرية، لا سيما في سوريا.

تابعونا عبر فيسبوك

ونشر الحساب صورة ملتقطة بالأقمار الصناعية، تُظهر قاعدة “التنف”، وبالقرب منها مهبط الطائرات المؤقت.

وتقع قاعدة “التنف” في منطقة الـ55، وهي منطقة منع وقوع اشتباكات بين أمريكا وروسيا بطول 55 كيلومتراً شرقي حمص، بالقرب من المثلث الحدودي بين سوريا والأردن والعراق، أنشأتها أمريكا، عام 2016، بعد “السيطرة عليها من قبضة تنظيم الدولة”، وتعدّ مركزاً لـ عمليات “التحالف” في سوريا.

وتضم قاعدة “التنف” العسكرية ما بين 100 و200 جندي أمريكي، إلى جانب جنود آخرين من قوات “التحالف الدولي”، كما ينتشر فيها مقاتلو “جيش سوريا الحرة”.

وتعدّ “التنف” الموقع الوحيد الذي نشرت فيه الولايات المتحدة الأمريكية قوة كبيرة لها في سوريا خارج مواقع تمركزها ضمن مناطق سيطرة “قسد” في شمال شرقي سوريا، وتهدف القاعدة إلى “احتواء المد العسكري الإيراني في المنطقة”، بحسب القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم”.

شاهد أيضاً : قواعد أمريكا في سوريا بـ”طائرات هجومية”.. ما السبب ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى