آخر الاخبارسياسة

بالصورة.. سيارة “كيا” تهز قاعدة أمريكية في العراق !

كشفت “قيادة العمليات المشتركة” في العراق التوصل لمعلومات عن مطلقي الصورايخ على قاعدة “عين الأسد” الأمريكية اليوم الثلاثاء وضبط سيارة بداخلها 8 صواريخ من أصل 10 كانت معدة للإطلاق.

وجاء في بيان “قيادة العمليات المشتركة” أن السيارة التي جرى ضبطها من نوع “كيا” وجرى تفكيكها تحت السيطرة من قبل مفارز الهندسة، مشيرا إلى أنه في بعض أقسام القاعدة المستهدفة يتواجد عدد من مستشاري “التحالف الدولي”.

وأضافت أنه “بالوقت الذي نؤكد تمسكنا بسيادة العراق واستقلاله، ونرفض رفضا قاطعا أي اعتداء من داخل العراق أو خارجه، على الأراضي والمصالح والأهداف العراقية، ومن أية جهة تنفذ هذا الاعتداء أو الخرق أو تساعد عليه بطريقة وأخرى”.

وأردف: “نرفض.. وكل ما من شأنه رفع التوتر في المنطقة، أو جرّ العراق الى أوضاع وتداعيات خطيرة، أو الإضرار بمصالح الدولة المختلفة”.

وأعلنت “القيادة المشتركة” أيضا توصلها إلى معلومات مهمة عن مرتكبي هذا الهجوم و “حالياً تجري ملاحقتهم لتقديهم إلى العدالة، وفي ذات السياق ستجري محاسبة المقصرين المسؤولين عن القاطع ومقترباته، من القادة والآمرين والضباط”.

تابعونا عبر فيسبوك

وأفاد مسؤولون أمريكيون، في وقت سابق فجر اليوم الثلاثاء، بأن الهجوم الذي استهدف قاعدة عين الأسد الجوية في العراق أسفر عن إصابة عدد من الجنود الأمريكيين داخل القاعدة.

وقال ثلاثة مسؤولين أمريكيين لوكالة “رويترز”: “أصيب عدد من العسكريين الأمريكيين في الهجوم على القاعدة العسكرية في العراق يوم الاثنين”.

وبحسب المسؤولين الذين تحدثوا شريطة عدم الكشف عن هويتهم، فإن المعلومات حول إصابة الجنود أولية ويمكن أن تتغير.

وفي وقت سابق يوم الاثنين، أفادت مصادر أمنية يوم الاثنين، بسقوط صاروخين من طراز “كاتيوشا” على قاعدة عين الأسد الجوية غرب العراق، التي توجد بها قوات أمريكية وأخرى دولية.

وأشارت مصادر إعلامية إلى أن قوات الأمن ضبطت شاحنة مخصصة للحمل من طراز “كيا” عليها منصة إطلاق صواريخ محلية الصنع لاستهداف قاعدة عين الأسد في الحي الصناعي المحاذي لمدينة حديثة، وأن عددا من الصواريخ المثبتة على منصة الإطلاق فشلت في الانطلاق دون أن يُعتقل أي مشتبه فيه بالهجوم حتى الآن.

شاهد أيضاً: منها “الزر الأحمر”.. ترامب يكشف تفاصيل مثيرة عن لقائه بـ”كيم”

زر الذهاب إلى الأعلى