آخر الاخباررئيسيسياسة

الصحافة الأمريكية: “إسرائيل” لن تستطيع التصدي لإيران ؟!

لا تزال الصحف الأمريكية تركز على المحاولات التي تبذلها الولايات المتحدة لمنع الرد الإيراني المحتمل على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، مؤكدة عدم قدرة “إسرائيل” على التصدي منفردة لأي هجوم.

فقد تحدثت صحيفة “واشنطن بوست” عن جهود حثيثة تبذلها الإدارة الأمريكية خلف الكواليس لحث إيران على ضبط النفس من جهة، وتحذير رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من مغبة عرقلة صفقة وقف إطلاق النار في قطاع غزة من جهة أخرى.

تابعونا عبر فيسبوك

وقالت الصحيفة إن هذه الأمور تتزامن مع إرسال أسطول جوي لحماية “إسرائيل” وحلفاء واشنطن إذا فشلت محاولات الردع. وأشارت إلى أن الاتصالات الأمريكية السرية تجري عبر السفارة السويسرية في طهران والبعثة الإيرانية في الأمم المتحدة.

أما “وول ستريت جورنال” فقالت إن “إسرائيل” تحتاج إلى أكثر من القبة الحديدية لتحبط هجمات إيران وحزب الله المرتقبة، مشيرة إلى أنهما يملكان صواريخ ومسيرات موجهة بدقة تهدد بسحق دفاعات تل أبيب.

وقالت الصحيفة إن المسؤولين الأمريكيين قلقون هذه المرة لا سيما وأن المسيرات تُعدّ إحدى نقاط الضعف في الدفاعات الجوية الإسرائيلية، خاصةً إذا جاءت في أسراب عديدة، وكذلك بسبب قدرتها على الطيران المنخفض وتجنب أنظمة الرادار.

تابعونا عبر فيسبوك

أما في موقع “رسبونسبول ستايت كرافت” الأمريكي، أجرى آرون سوبتشاك قراءة في نتائج استطلاع للرأي أجري مؤخرا، وخلص إلى أن 55% من الأمريكيين يعارضون فكرة إرسال قوات أمريكية للدفاع عن “إسرائيل” حتى لو هاجمها جيرانها.

وأشار الكاتب إلى أن هذه النسبة تظهر أدنى دعم لـ “إسرائيل” في صفوف أنصار الحزبين الجمهوري والديمقراطي الذين لا يرغبون في إرسال قوات أمريكية إلى منطقة حرب أخرى.

شاهد أيضاً: يجب “سحق أوكرانيا”.. روسيا تعلّق على مجريات الحرب الأخيرة ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى