آخر الاخباررئيسيسياسة

وزير تركي يجتمع بـ”المعارضة السورية”.. ماذا تضمن اللقاء ؟!

عقد وزير الخارجية التركية هاكان فيدان اجتماعاً مع وفد من “المعارضة السورية” أمس الخميس.

وفي بيان لها، ذكرت الخارجية التركية عبر منصة “إكس”، أنه جرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول التطورات الراهنة، فيما يتعلق بـ”الأزمة السورية”.

وأكد فيدان خلال اللقاء “دعم تركيا لجهود الحوار والتفاوض الهادفة والواقعية، التي من شأنها تمهيد الطريق لحل سياسي شامل في سوريا على أساس قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254”.

وضم وفد “المعارضة” كلًا من رئيس “الائتلاف السوري المعارض” هادي البحرة، ورئيس “هيئة التفاوض السورية” بدر جاموس، وشخصيات “معارضة” أخرى.

تابعونا عبر فيسبوك

وأشار البحرة عبر حسابه في “إكس” إلى أن “اللقاء كان لتبادل وجهات النظر حول التطورات الراهنة في سوريا، ومدى تأثرها بما يجري من أحداث في منطقة الشرق الأوسط”.

كما جرى تناول أهم القضايا التي تهم اللاجئين السوريين في تركيا، وفي دول الجوار، بحسب البحرة، وأهمية “تعزيز الأمن والتصدي للمشاريع الانفصالية وكافة محاولات زعزعة الاستقرار التي تقوم بها التنظيمات الإرهـ.ـابية في شمال وشرق سوريا”.

وفي 23 من تموز الماضي، قال فيدان في تصريحات إنه “يجب مناقشة وضع المعارضة السورية ومصير المناطق التي تسيطر عليها وفقاً لقرارات الأمم المتحدة”.

وأضاف فيدان أن “هناك خطوات على تركيا اتخاذها بالتعاون مع الدولة السورية، مثل أمن الحدود، ومكافحة الإرهاب، وعودة اللاجئين بشكل آمن”، وفق قوله.

وتأتي تصريحات فيدان ولقائه مع وفد “المعارضة” عقب تصريحات متتالية من الطرف التركي حول إعادة العلاقات مع دمشق منذ حزيران الماضي.

إضافة إلى حديث صحف تركية عن تحديد مكان وموعد اللقاء، بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والرئيس السوري بشار الأسد، إضافة إلى أنباء عن تسليم روسيا مسودة لسوريا وتركيا، تستعرض طلبات الطرفين.

شاهد أيضاً : “إسرائيل” تشنّ عدواناً جديداً على سوريا.. ماذا استهدف ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى