آخر الاخباررئيسيسياسة

اليمن تشهد تصعيداً بعد استهداف أنصار الله ناقلة نفط ؟!

أعلنت جماعة أنصار الله ، اليوم الجمعة، أن الولايات المتحدة وبريطانيا شنّتا 3 غارات على محافظة الحديدة غربي اليمن، كما أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) تدمير زورق وصاروخين ومحطة تحكم أرضية تابعة للجماعة خلال 24 ساعة.

وذكرت قناة المسيرة الناطقة باسم الجماعة ، في خبر عاجل عبر تطبيق تلغرام أن “عدوانا أمريكيا بريطانيا استهدف بـ3 غارات منطقة رأس عيسى في مديرية الصليف التابعة لمحافظة الحديدة”.

تابعونا عبر فيسبوك

ولم تتطرق القناة إلى آثار الاستهداف، كما لم يصدر تعقيب فوري من الجانب الأمريكي أو البريطاني بهذا الشأن.

والخميس، قالت جماعة الحوثي إن طيران التحالف الأمريكي البريطاني شن غارتين على منطقة الجبانة في المحافظة نفسها.

وتعد الحديدة المطلة على البحر الأحمر إحدى أهم المحافظات اليمنية، لكونها تحوي مطارا دوليا وثلاثة موانئ حيوية، إضافة إلى امتلاكها شريطا ساحليا طويلا.

هجوم مزدوج

يأتي ذلك في وقت وقع فيه هجوم مزدوج على ناقلة للنفط الخام قبالة اليمن، وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، إن ربان ناقلة للنفط الخام تدعى دلتا بلو أبلغ عن تعرضها “لهجوم مزدوج”.

وأفادت هيئة عمليات التجارة البحرية مساء أمس الخميس، أن الهجوم الأول وقع بزورقين صغيرين أطلقا قذيفة صاروخية انفجرت قرب الناقلة على بعد 45 ميلا بحريا جنوبي ميناء المخا اليمني.

وأشارت الهيئة إلى أن صاروخا آخر انفجر بعد ساعات من القذيفة الصاروخية، على مقربة من الناقلة، وقالت إن الناقلة، التي ترفع علم ليبيريا، وطاقمها بخير وإنها تبحر نحو ميناء الرسو التالي.

تابعونا عبر فيسبوك

وبحسب ما ذكرت بيانات مجموعة بورصات لندن تُدير الناقلة شركة دلتا تانكرز ومقرها أثينا، ولم يصدر تعليق فوري من الشركة.

وكان على متن كل من الزورقين المطليين باللونيين الأبيض والأسود، أربعة أشخاص، وكانوا جميعا يرتدون معاطف واقية من المطر باللونين الأبيض والأصفر، حسبما ورد في تقرير الهيئة.

وأثارت هجمات جماعة أنصار الله ضربات انتقامية من الولايات المتحدة وبريطانيا، وأدت إلى اضطراب التجارة العالمية بعدما حول ملاك السفن مسار سفنهم بعيدا عن البحر الأحمر وقناة السويس للإبحار في الطريق الأطول حول رأس الرجاء الصالح.

شاهد أيضاً: إيران تعلن عن سلاح جديد.. هل اقتربت الحرب مع “إسرائيل” ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى