آخر الاخباررأس مال

آمال خفض الفائدة ترفع أسعار الذهب الأسود

ارتفعت أسعار النفط، يوم الخميس، بدعم من التفاؤل بأن خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة سيعزز النشاط الاقتصادي واستهلاك الوقود رغم أن المخاوف بشأن تباطؤ الطلب العالمي كبحت المكاسب.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 17 سنتاً أو 0.21 في المائة إلى 79.93 دولار للبرميل بحلول الساعة 03:48 بتوقيت غرينتش لتعوض بعض خسائر اليوم السابق. وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 21 سنتاً أو 0.27 في المائة إلى 77.19 دولار للبرميل.

وانخفض الخامان القياسيان بأكثر من 1 في المائة يوم الأربعاء، بعد ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية بشكل غير متوقع ومع انحسار المخاوف بشأن صراع أوسع في الشرق الأوسط.

وارتفعت أسعار المستهلك في الولايات المتحدة بشكل معتدل في يوليو (تموز) وتباطأ النمو السنوي للتضخم إلى أقل من 3 في المائة للمرة الأولى منذ نحو ثلاثة أعوام ونصف العام، وهو ما عزّز التوقعات بأن يخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة الشهر المقبل.

تابعونا عبر فيسبوك

وقال المحللان في بنك «آي إن جي» وارن باترسون وإيوا مانثي في ​​مذكرة للعملاء: “لا يزال الخطر الجيوسياسي يخيم على سوق النفط. وما زال من غير الواضح كيف وما إذا كانت إيران سترد على إسرائيل بعد اغتيال الزعيم السياسي لحركة (حماس) على الأراضي الإيرانية”.

وفي مذكرة للعملاء، قال محللون في بنك «إيه إن زد» إن مكاسب مخزون النفط أثارت مخاوف من ضعف الطلب. وارتفعت مخزونات النفط الخام الأمريكية بمقدار 1.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 9 أغسطس (آب)، مقارنة بتقديرات بانخفاض قدره 2.2 مليون برميل، لترتفع للمرة الأولى منذ أواخر يونيو (حزيران).

شاهد أيضاً: بعد جلسات من المكاسب.. النفط ينخفض في تعاملات الأربعاء

زر الذهاب إلى الأعلى