آخر الاخباررئيسيسياسة

محمد الضيف حي وبخير ؟!

أكد القيادي في حركة المقاومة الفلسطينية حماس، أسامة حمدان، أن القائد العسكري لكتائب القسام محمد الضيف بخير.

وقال حمدان، خلال مقابلة مصوّرة مع وكالة أسوشيتد برس الأمريكية، إن محمد الضيف على قيد الحياة رغم المزاعم الإسرائيلية بأنه قُتل بغارة أسفرت عن مقتل عشرات النازحين في قطاع غزة بينهم أطفال ونساء ومسنّون.

وأضاف: “محمد الضيف بخير، ونعتقد أن ما فعله الإسرائيلي بذكر اسمه، كان حجة لتبرير المجزرة لأنها كانت بشعة، وكانت في المنطقة التي أعلن الإسرائيلي أنها آمنة”.

تابعونا عبر فيسبوك

وبينما ادّعى “الجيش الإسرائيلي” مطلع أغسطس/آب الجاري أنه تأكد استخباريًّا من اغتيال محمد الضيف بهجوم 13 يوليو/تموز الماضي بمنطقة المواصي غرب خان يونس، كررت حركة حماس نفي ذلك.

قال حمدان: “بحكم طبيعة المعركة والعدوان الصهيوني هناك بعض الصعوبات في التواصل مع قائد الحركة يحيى السنوار، ولكن التواصل دائم ويحقق المصالح المرجوة وإدارة الحركة تتم على نحو جيد”.

وذكر أن قيادة الحركة تتابع مع السنوار عملية استكمال ترتيبات العمل القيادي، والأمور تسير بطريقة سلسة، وربما تأخذ بعض الوقت للضرورات الأمنية.

القيادي في حركة حماس أسامة حمدان (رويترز)
القيادي في حركة حماس أسامة حمدان (رويترز)

موقف حماس من المفاوضات

بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى مع إسرائيل المزمع انطلاقها في الدوحة، اليوم الخميس، قال حمدان إن المبادئ العامة للمبادرة كانت وقف إطلاق النار.

وتابع: نتوقع أن يأتينا من الوسطاء ما يفيد أن إسرائيل قبلت بما هو مقدم، وأن أي لقاء يجب أن يكون قائما على أساس الحديث عن آليات التنفيذ وتحديد المواعيد وليس التفاوض على شيء جديد، وإلا فإن حماس لا تجد مبررا للمشاركة.

المصدر : أسوشيتد برس

شاهد أيضاً : أبو عبيدة يكشف تفاصيل حادثة مقتل أسير على يد حارسه ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى