آخر الاخباررئيسيسياسة

جسر جديد.. أوكرانيا تضرب إمدادات الروس إلى كورسك ؟!

أعلنت القوات الجوية الأوكرانية تدمير جسر ثان فوق نهر سيم قرب المكان الذي استولت فيه قواتها البرية على أراض روسية في منطقة كورسك.

وقال قائد القوات الجوية الأوكرانية ميكولا أوليشوك “جسر آخر يُدمّر. تواصل طائرات سلاح الجو حرمان العدو من قدراته اللوجستية عبر ضربات جوية دقيقة”، مرفقا معلوماته بمقطع فيديو عن الهجوم.

ويظهر المقطع المصور حفرة كبيرة في الجسر. ولا يزال الجسر قائماً، على النقيض من الجسر الذي دُمّر في غلوشكوفو.

من جهتهم، تداول مدونون عسكريون روس -أمس السبت- صورا تبدو أنها للجسر ذاته. وذكر هؤلاء أنه لم يبق في منطقة غلوشكوفو سوى جسر واحد لتزويد القوات الروسية.

تابعونا عبر فيسبوك

وقال المراقب العسكري جان ماتفييف -في مقطع مصور- إن وضع القوات الروسية في المنطقة آخذ في التدهور، وتنبأ باحتمال وقوعها في فخ.

وأضاف ماتفييف “إذا لم ينسحب الجنود الروس فسيُحاصرون، وإذا انسحبوا فسوف يتركون منطقة كبيرة دون حماية”.

واعترفت روسيا بتدمير جسر غلوشكوفو. وبحسب تقارير إعلامية، تم عزل أكثر من 30 مستوطنة نتيجة لذلك، ونقل سكانها إلى بر الأمان. وقالت وزارة الخارجية الروسية إن الجسر دُمّر باستخدام الأسلحة التي قدمها حلف شمال الأطلسي (الناتو).

وبدأ الجيش الأوكراني في السادس من أغسطس/آب هجوما غير مسبوق على منطقة كورسك الحدودية. وأعلنت كييف سيطرتها على أكثر من 1100 كلم مربع في منطقة كورسك، في توغل باغت موسكو واعتُبر أكبر عملية عسكرية أجنبية على الأراضي الروسية منذ الحرب العالمية الثانية.

 

شاهد أيضاً: “مستقبل مظلم”.. مجلة تكشف عن مصير “إسرائيل” بعد الحرب ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى