آخر الاخبارسياسة

الخطاب الأخير لبايدن: ترامب كاذب وفاشل!

على وقع هتافات الحضور في المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي المنعقد بشيكاغو وبعد أن قدّمته ابنته آشلي لإلقاء هذا الخطاب الختامي لمسيرته السياسية، قال الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن للحشد الذي قابله بهتافات صاخبة “أحبكم”.

كما أكد أنه لا مكان للعنف والكراهية في الولايات المتحدة. وحث الناخبين على حماية الديمقراطية، مضيفاً أن أمريكا تمر في مفترق طرق ولحظات نادرة.

وفيما علا التصفيق الحار، دعا الرئيس الحالي خلال كلمته، اليوم الثلاثاء، الأمريكيين إلى الاستعداد للتصويت لكامالا هاريس ونائبها تيم والز. وقال: “نواجه مرحلة مفصلية، فالقرارات التي سنتخذها الآن ستحدد مصير أمتنا والعالم لسنوات مقبلة… نحن في معركة على روح الولايات المتحدة”.

إلى ذلك، تطرق إلى عهد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، قائلا إن اليمينيين المتطرفين رأوا فيه حليفا لهم. وأضاف أنه قرر الترشح للانتخابات السابقة بعدما رأى المتطرفين يتظاهرون ويحملون شعارات النازية.

كما لفت إلى أن “ترامب قال إن هناك أناسا جيدين بين اليمينيين المتطرفين”. واعتبر أن “المرشح الجمهوري هو الفاشل وليس الأمة الأمريكية كما يقول”.

كذلك اتهم خصمه الجمهوري بالكذب، قائلا إنه “يواصل الكذب بشأن الحدود، بعد أن قتل قانون الحدود بالتعاون مع الجمهوريين في مجلس النواب”. وأردف أن “الديمقراطيين لا يصفون المهاجرين بأنهم سم كما فعل ترامب”.

تابعونا عبر فيسبوك

وأبدى استغرابه من خطابات المرشح الجمهوري، معتبرا أن الكلمات التي يتفوه بها لا يمكن أن تخرج على لسان رئيس.

كما ذكّر بتلويحه بحمام دم في البلاد في حال خسر الانتخابات المقبلة.

إلى ذلك، أشار بايدن الذي انسحب الشهر الماضي لصالح نائبته كامالا هاريس، إلى أن 81 مليون أمريكي صوتوا لهما خلال الانتخابات السابقة من أجل إنقاذ الديمقراطية.

وتوجه إلى الحضور داعياً إياه إلى التصويت لهاريس مرة ثانية. وخاطب الديمقراطيين قائلا: “أريد منكم السيطرة على مجلس النواب وهزيمة ترامب”.

شاهد أيضاً: قتيل وجرحى بنيران الجندرما التركية في عفرين ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى