آخر الاخباررئيسيسياسة

وفد عسكري للتحالف الدولي في سوريا.. ما تفاصيل الزيارة ؟!

بعد التعزيزات العسكرية الكبيرة التي وصلت إلى القاعدة الأمريكية بمطار “خراب الجير” بريف بلدة اليعربية المحاذية للحدود السورية – العراقية ومنها إلى القواعد بريف دير الزور الشرقي، بدأ وفد من “التحالف الدولي” زيارة إلى قواعد ريف دير الزور وخطوط التماس في المنطقة.

وبحسب مراسل كيو ستريت في المنطقة الشرقية فإن الوفد يضم مجموعة من الضباط الفرنسيين والبريطانيين والأمريكيين، حيث بدأت الزيارة بعقد اجتماع في القاعدة الأمريكية بمساكن حقول الجبسة بمدينة الشدادي جنوب الحسكة، قبل أن يتم نقل الوفد عبر طائرات مروحية إلى قاعدة القرية الخضراء القريبة من حقل العمر النفطي بريف ديرالزور الشرقي.

بعد وصوله إلى القرية الخضراء، تحرّك الوفد عبر رتل تكون من 17 عربة مدرعة وسيارات دفع رباعي مصفحة وعدد من سيارات “قسد” ترافقها طائرات مروحية، وجال الوفد على عدة بلدات بريف ديرالزور الشرقي منها ذيبان والشحيل وابوحردوب وابوحمام ومدينة البصيرة.

تابعونا عبر فيسبوك

وبحسب مصادر مطلعة فإن الوفـد تجوّل على ضفاف نهر الفرات النقاط التي عبر منها مقاتلو العشائر فجر يوم 7 شهر الحالي واستهدفوا مراكز “قسد”، وإلى النقاط التي وصل إليها المقاتلون بمحيط قاعدة “القرية الخضراء”.

وطلب الوفـد شرح عن المناطق التي يتم منها إطلاق الصواريخ والمسيّرات باتجاه قاعدة “كونكو” و”القرية الخضراء”، إضافة إلى الاجراءات الاحترازية الممكن أن يتم اتخاذها لتأمين القواعد من أي استهداف، قبل أن يعود الوفد إلى “القرية الخضراء” ليعقد اجتماعاً مع قيادة قوات “التحالف الدولي” الذي تقوده واشنطن .

بالتوازي مع زيارة الوفد، أطلقت القوات الأمريكية منطاداً فوق قاعدة معمل غاز “كونكو”، وأعادت رفع منطاد فوق قاعدة “القرية الخضراء” بدل الذي سقط قبل أيام، وأجرت صيانة لمنطاد قاعدة تل بيدر بريف الحسكة الشمالي/ ومنطاد قاعدة خراب الجير بريف الحسكة الشمالي الشرقي .

يُشار إلى أن قاعدة “القرية الخضراء” تضم قوات متعددة الجنسيات فرنسية وبريطانية وإيطالية، بالإضافة للقوات الأمريكية، بينما تضم قاعدة معمل غاز “كونكو” قوات مشتركة أمريكية – فرنسية فقط.

شاهد أيضاً: معلومات صادمة.. ما قصة القنبلة التي هزت “تل أبيب” ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى