آخر الاخباررئيسيمحليات

كم بلغ عدد المنشآت السّياحيّة في سوريّا.. ؟!

أكد مدير عام الشركة السورية للنقل والسياحة فايز منصور في تصريح لـ “كيو بزنس” أن خطة وزارة السياحة والسورية للنقل دائماً إقامة مشاريع جديدة، ومنها مشروع “لابلاج” في وادي قنديل في اللاذقية، وتوسعة “شاطئ الكرنك” في طرطوس.

وبيّن منصور أنه حالياً تم زيادة عدد الشاليهات والأجنحة حسب خطة الشركة السورية للنقل والسياحة بالتوسع بسبب زيادة الطلب والإقبال والقدوم على منشآتها وذلك لجودة الخدمات وانخفاض الأسعار وتأمين الطاقة البديلة على مدار الـ24 ساعة.

وأوضح مدير عام الشركة السورية للنقل والسياحة في حديثه أنّ “هناك 4500 منشأة بين الفنادق والمطاعم والمنتجعات رغم الحرب ومئات المنشآت المتضررة، ونحن نفتتح مشاريع استثمارية ومخصصة للسياحة الشعبية”، مبيناً “وجود حركة قوية خلال الموسم الراهن من دول المجاورة كالأردن ولبنان والعراق إضافة للسياح من دول كإيران وروسيا”.

تابعونا عبر فيسبوك

وأكد أن العقوبات الغربية منعت الكثير من الشركات العربية والأجنبية للاستثمار في سوريا، وعلى الرغم من ذلك لا يزال هناك بعض الاستثمارات وهي في مرحلة التشغيل.

وختم المنصور حديثه، بالقول إن القطاع السياحي يمتلك تأثيراً اقتصادياً كبيراً جداً خصوصا لسوريا بعد سنوات الحرب، فهي تساهم في زيادة الإيرادات المالية للبلاد من خلال النفقات المباشرة وغير المباشرة التي يقوم بها السياح في الفنادق والمطاعم والمتاجر، كما يعمل قطاع السياحة على تعزيز الصادرات غير النفطية من خلال استقطاب السياح من الخارج، بالإضافة إلى ذلك، فإن السياحة تسهم في توفير فرص العمل للكثير من الشباب والمواطنين، وتحفز النشاط الاقتصادي في العديد من القطاعات”.

وبحسب الأرقام الرسمية الصادرة عن وزارة السياحة فقد بلغ عدد القادمين إلى سوريا حتى نهاية شهر أيار 780 ألف شخص، منهم 704 آلاف عربي و76 ألف أجنبي، وهذا يعني نسبة زيادة بلغت نحو 10 % عن الفترة ذاتها من العام الماضي، كما بلغ عدد القادمين للسياحة الدينية 79 ألف زائر بنسبة زيادة 26 %، وعدد الليالي الفندقية 529 ألف ليلة بنسبة زيادة 33 % عن الفترة نفسها من عام 2023.

شاهد أيضاً: خلال 6 أشهر.. كم بلغت أرباح شركة “سيريتل” ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى