آخر الاخبارسياسة

تطور عسكري أمريكي “خطير” في الشرق الأوسط ؟!

وصلت حاملة الطائرات الأمريكية “يو إس إس أبراهام لينكولن” والمدمرات المرافقة لها إلى الشرق الأوسط، وفق ما أعلنه الجيش الأمريكي أمس الأربعاء.

وكان وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، أمر في وقت سابق بضرورة تسريع عمليات انتقال هذه المجموعة من السلاح الأمريكي إلى المنطقة.

وبذلك يرتفع عدد حاملات الطائرات الأمريكية الموجودة حالياً في الشرق الأوسط إلى 2 من الحاملات، حيث تتزايد المخاوف من حصول تصعيد عسكري إقليمي.

تابعونا عبر فيسبوك

ومن المفترض أن تحلّ لينكولن محلّ الحاملة الأخرى التي تدعى “يو إس إس ثيودور روزفلت”.

وقالت القيادة العسكرية الأمريكية لمنطقة الشرق الأوسط “سنتكوم” في بيان، إنّ “حاملة الطائرات يو إس إس أبراهام لينكولن، المجهزة بمقاتلات إف-35 سي وإف وإيه-18 بلوك 3، دخلت نطاق مسؤولية سنتكوم”.

وأشارت إلى أنّ لينكولن “هي السفينة الرئيسية في مجموعة حاملة الطائرات الضاربة الثالثة، ويرافقها أسطول المدمّرات ديسرون 21 وجناح حامل الطائرات سي في دبليو التاسع”.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية قد أعلنت في 11 آب، أنّ الوزير لويد أوستن أمر الحاملة لينكولن “بتسريع انتقالها” إلى الشرق الأوسط، بعد أن كان قد أمر بإرسالها إلى المنطقة في بداية الشهر.

وازداد التوتر في الشرق الأوسط منذ استهدفت “إسرائيل القيادي” العسكري في الفصائل اللبنانية فؤاد شكر بغارة جوية في الضاحية الجنوبية لبيروت، ومن ثم اغتيال رئيس المكتب السياسي لفصائل القطاع إسماعيل هنية في طهران، تبعه تهديد إيراني بـ”رد انتقامي”، وسط دعوات من مختلف الدول لـ”ضبط النفس”.

شاهد أيضاً : غوتيريش يحذر من حرب نووية ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى