آخر الاخباررئيسيسياسة

روسيا تحبط تسللاً أوكرانياً .. وزيلنسكي على الحدود ؟!

أعلنت موسكو -اليوم الخميس- أنها أحبطت محاولة لقوات أوكرانية للتوغل في منطقة متاخمة لمقاطعة كورسك بغرب روسيا، التي تشهد معارك للأسبوع الثالث، في حين قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إنه زار مقاطعة سومي الحدودية وأكد السيطرة على بلدة جديدة في كورسك.

قال حاكم منطقة بريانسك الروسية ألكسندر بوغوماز إن قوات حرس الحدود الروسية منعت فريق استطلاع أوكرانيًا من دخول منطقة بريانسك أمس الأربعاء.

تابعونا عبر فيسبوك

وأضاف بوغوماز أن محاولة التوغل الأوكرانية وقعت في منطقة كليموفسكي المتاخمة والمقابلة لمنطقة تشيرنيهيف الأوكرانية على مسافة 240 كيلومتراً من مركز التوغل الأوكراني المستمر في مقاطعة كورسك.

وبشكل مفاجئ، توغل آلاف الجنود الأوكرانيين في السادس من الشهر الجاري في كورسك، وتقول كييف إن قواتها سيطرت حتى الآن على 1250 كيلومتراً مربعاً تضم 82 بلدة وقرية، وإن الهدف من العملية إنشاء ما تسميها منطقة عازلة داخل الأراضي الروسية.

وفي أحدث التطورات، قال اللواء أبتي علاء الدينوف، قائد قوات أحمد الشيشانية الخاصة ونائب رئيس الدائرة العسكرية السياسية بوزارة الدفاع، إن روسيا أوقفت التوغل الأوكراني في كورسك، وتحدث عن بدء “دحر” القوات المتوغلة.

وأضاف علاء الدينوف -في مقابلة مع القناة الروسية الرسمية- أن القوات الأوكرانية تعيد ترتيب صفوفها، وقد تشن قريباً هجوماً جديداً.

تابعونا عبر فيسبوك

وفي المقابل، أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم أنه زار مقاطعة سومي الحدودية، وقال إن قواته سيطرت على بلدة جديدة في كورسك، وكان زيلينسكي قد دعا مساء أمس شركاء بلاده لمنح كييف أموالا جديدة من الأصول الروسية المجمدة لديهم.

بدورها، نشرت قوات خاصة أوكرانية لقطات تظهر قصف جسور عائمة في كورسك، وأكدت كييف استخدام صواريخ هيمارس الأميركية في هذه الهجمات، وكانت موسكو أكدت تدمير الأوكرانيين 3 جسور على الأقل فوق نهر “سيم” بالمقاطعة.

وتسبب الهجوم الأوكراني في نزوح نحو 130 ألف مدني روسي من كورسك ومقتل وإصابة العشرات.

 

شاهد أيضاً: الحوثي يتوعد بمفاجأة من محور المقاومة ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى