آخر الاخباررئيسيسياسة

النار في البحر.. الحوثيون يحرقون 3 سفن ؟!

أفادت تقارير بأن المياه جرفت سفينة في البحر الأحمر بعد اندلاع 3 حرائق على متنها إثر هجوم من جماعة  أنصار الله اليمنية التي تعهدت بمواصلة استهداف السفن المرتبطة بـ “إسرائيل” نصرة لقطاع غزة.

وقالت وكالة بحرية بريطانية إن 3 حرائق اندلعت على متن ناقلة للنفط ترفع علم اليونان وتمّ نقل طاقمها منها بعد تعرّضها لهجوم من الحوثيين.

وأوضحت وكالة “يو كيه إم تي أو” التي تديرها القوات البحرية البريطانية أنها “تلقت تقريراً برصد اندلاع 3 حرائق” على متن الناقلة سونيون، مشيرة الى أن السفينة “تنجرف على ما يبدو”.

تابعونا عبر فيسبوك

وتبنى الحوثيون الهجوم المتزامن مع حملتهم على السفن التجارية المرتبطة بـ “إسرائيل” أو المتّجهة إليها دعماً لقطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي متواصل منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي وأدى حتى الحين لاستشهاد أزيد من 40 ألف فلسطيني معظمهم نساء وأطفال.

وقال الحوثيون في بيان أمس الخميس “إنَّ عملياتِ القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ لن تتوقفَ إلا بعدَ إيقافِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عن إخوانِنا في قطاعِ غزة”.

خطر واضح

في سياق متصل، حثت الفلبين الجمعة بحارتها على “تفادي” البحر الأحمر على خلفية الهجمات التي يشنها الحوثيون.

وقالت وزارة الخارجية إن “على المواطنين الفلبينيين تفادي المنطقة برمتها ما لم يكن ذلك ضروريا جدا لمورد رزقهم” مشيرة إلى “تفاقم النزاع في البحر الأحمر مما يمثل خطرا واضحا وقائما على جميع البحارة الفلبينيين العاملين في المنطقة”.

 

شاهد أيضاً: الجنائية الدولية تستعجل اعتقال نتنياهو ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى