آخر الاخبارسياسة

دورية روسية – تركية جديدة شمال سوريا ؟!

سيّرت الشرطة العسكرية الروسية، دورية مشتركة مع الجيش التركي، في ريف عين العرب الشرقي، بعد توقف الدوريات في هذه المنطقة منذ العام الماضي، وتعتبر الدورية هي الثانية بعد تجدد الدوريات حيث شملت الدورية الأولى مناطق شمال شرق سوريا بريف الحسكة.

وقالت مصادر إن الدورية التي جالت بريف حلب مؤلفة من 8 عربات عسكرية روسية وتركية، انطلقت برفقة مروحيتين روسيتين لتأمين الغطاء الجوي لها من قرية غريب شرقي عين العرب وصولاً إلى قرية خانه في ريف تل أبيض الغربي.

وأضافت أن الدورية جابت قرى (كوزتبه، قره موغ، جيشان، خرابيسان فوقاني، بغديك) حتى وصلت إلى قرية خانه، ثم عادت أدراجها إلى نقطة انطلاقها في قرية غريب.

تابعونا عبر فيسبوك

وتابعت أن العربات العسكرية التركية دخلت من البوابة القريبة من قرية غريب، بينما عادت العربات الروسية إلى مركزها في منطقة الإذاعة، التي تبعد 7 كيلومترات عن عين العرب

وسيّرت القوات الروسية والتركية في الخامس من كانون الثاني الفائت، أول دورية عسكرية مشتركة لها هذا العام بريف الدرباسية شمالي الحسكة، مدعومة بغطاء جوي روسي.

وتوصل الجانبان التركي والروسي إلى اتفاق يقضي بوقف إطلاق النار، في الـ 22 من تشرين الأول 2019 وتضمن الاتفاق، تسيير دوريات تركية – روسية بعمق 10 كم في المنطقة الحدودية، باستثناء مدينة القامشلي بالتزامن مع انتشار الشرطة العسكرية الروسية في محيط مدينة عين العرب.

شاهد أيضاً: سفير سابق يتوقع موعد الانسحاب الأمريكي من سوريا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى