آخر الاخباررئيسيسياسة

إعلام تركي: احتمالات اللقاء بين الأسد وأردوغان في موسكو مرتفعة ؟!

ذكرت قناة “A Haber” التلفزيونية التركية، نقلاً عن مصادر مطلعة، أن احتمال عقد اجتماع بين الرئيسين السوري بشار الأسد  والتركي رجب طيب أردوغان في العاصمة الروسية موسكو بات مرتفعاً.

وبحسب مصادر القناة، والتي تتابع عن كثب المحادثات الدبلوماسية الجارية بين أنقرة ودمشق، فإن روسيا أصبحت الآن الخيار الأول كوجهة محتملة لاستضافة هذا اللقاء.

كما أضافت القناة أن هناك آمالاً كبيرة في تحقيق تقدم في الحوار بين سوريا وتركيا ، لا سيما في سياق جهود تطبيع العلاقات بين البلدين.

تابعونا عبر فيسبوك

وفي هذا السياق، أشار أوكان مودريس أوغلو، وهو كاتب عمود في صحيفة “Sabah” الموالية للحكومة ورئيس مكتبها في أنقرة، إلى أن المرحلة الحالية قد تشهد تكثيف الاتصالات على مستوى كبار الدبلوماسيين ورؤساء أجهزة الاستخبارات، بهدف وضع خارطة طريق تفضي إلى اتفاقات إطارية للتطبيع بين البلدين.

كما توقع أن يكون من ضمن هذه الخارطة إمكانية تنظيم لقاء مستقبلي بين الرئيسين أردوغان والأسد.

في سياق متصل، أفاد مصدر دبلوماسي من أنقرة لوكالة “نوفوستي” الروسية أن فكرة إجراء مفاوضات بين الزعيمين في دولة ثالثة ليست مستبعدة، لكنه أشار إلى أن هناك غموضاً حول توقيت ومكان هذا الاجتماع المحتمل.

وكان نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف قد أكد في تصريحات سابقة استعداد موسكو لتنظيم لقاء بين الرئيسين السوري والتركي، مشددًا على أن نجاح هذا اللقاء يتطلب تحضيراً شاملاً.

شاهد أيضاً:  “ضوء أخضر”.. احتمال لقاء استخباراتي “سوري – تركي” !

زر الذهاب إلى الأعلى