آخر الاخباررأس مال

أسعار النفط تتراجع.. ماذا يجري في السوق العالمي ؟!

تراجعت أسعار النفط عند التسوية أمس الجمعة، مع تقييم المستثمرين لتوقعات بزيادة تحالف أوبك+ للإمدادات بدءاً من تشرين الأول.

وذلك بالإضافة إلى تبدد الآمال في خفض سعر الفائدة بمعدل كبير في الولايات المتحدة الشهر المقبل، وذلك بعدما أظهرت بيانات التضخم الأمريكية قوة إنفاق المستهلكين.

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت تسليم تشرين الأول والتي انتهى أجلها أمس الجمعة 1.14 دولار أو 1.43% إلى 78.80 دولار للبرميل عند التسوية، لتنخفض 0.3% على أساس أسبوعي و2.4% على أساس شهري.

تابعونا عبر فيسبوك

وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأمريكي 2.36 دولار أو 3.11% إلى 73.55 دولار، لتنخفض 1.7% على أساس أسبوعي و3.6% في آب.

وقالت 6 مصادر في تحالف أوبك+ لرويترز، إن من المرجح أن يمضي التحالف في زيادة إنتاج النفط التدريجية المخطط لها اعتبارا من تشرين الأول، وذلك في وقت ستعادل فيه انقطاعات من ليبيا وتعهدات بخفض الإنتاج من قبل بعض الدول الأعضاء لتعويض إنتاج زائد تأثير تباطؤ الطلب.

ويقيم المستثمرون في الوقت نفسه بيانات جديدة أظهرت زيادة إنفاق المستهلكين الأمريكيين بقوة في تموز، وهو ما يشير إلى استمرار قوة الاقتصاد في أوائل الربع الثالث، ويرون أن هذه البيانات لن تدفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إلى خفض تكاليف الاقتراض بواقع نصف نقطة مئوية الشهر المقبل.

وقد يؤدي تراجع أسعار الفائدة إلى تعزيز النمو الاقتصادي وتحفيز الطلب على النفط.

شاهد أيضاً : انخفاض قياسي بمخزونات النفط الخام والبنزين في أمريكا

زر الذهاب إلى الأعلى