آخر الاخباررأس مال

“بريكس”.. بنك التنمية يزداد زخماً ومشاريع مرتقبة ؟!

قال مكسيم أورِشكين نائب رئيس الإدارة الرئاسية الروسية، إن بنك التنمية الجديد سيتزايد دوره بشكل مطرد في العالم مع تطور اقتصادات دول مجموعة “بريكس”.

وأضاف في حديث لوكالة “تاس”: “لقد مرت 10 سنوات منذ أن أنشأت دول بريكس بنك التنمية الجديد.  ونحن نرى أن أنشطة البنك تكتسب زخماً، والآن، في رأيي، حان الوقت لكي يتولى بنك التنمية الجديد دوراً نوعياً جديداً”.

وأضاف أورِشكين، الذي وصل إلى كيب تاون للمشاركة في مناقشات الدورة السنوية لمجلس محافظي بنك التنمية الجديد: “في كيب تاون، بما في ذلك خلال الجلسات المغلقة، تتم مناقشة عدد من الآليات التي من شأنها زيادة مستوى الاستثمار في اقتصاديات البلدان المشاركة”.

تابعونا عبر فيسبوك

وأضاف، أنه “يتم خلال ذلك النظر القضايا المتعلقة بالتمويل والمدفوعات والتشغيل العام للهياكل المالية بحيث تعتمد بشكل أكبر على الحلول والمناهج الموجودة في دول بريكس والمناهج التكنولوجية التي تمتلكها دول المجموعة. وكل المناقشات تدور حول هذا الأمر الآن”.

وأشار أورشكين إلى أنه وفي هذا الصدد، “سيتعزز مستقبل بنك التنمية الجديد من حيث دوره في الموجة الجديدة للنمو العالمي ونمو اقتصادات دول بريكس”.

تم إنشاء بنك التنمية الجديد من قبل دول “بريكس” في القمة السادسة للمجموعة في فورتاليزا بالبرازيل في تموز 2014.

ويضم البنك 8 دول أعضاء: بنغلاديش والبرازيل ومصر والهند والصين والإمارات العربية المتحدة وروسيا وجنوب إفريقيا. ويعتبر الهدف الرئيسي لنشاط بنك التنمية الجديد، تمويل مشاريع البنية التحتية ومشاريع التنمية المستدامة في دول “بريكس” والدول النامية.

شاهد أيضاً : لهذا السبب.. الاتحاد الأوروبي يدعو لزيادة إنتاج الأسلحة ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى