آخر الاخباررأس مالرئيسي

أرقام مذهلة يسجلها الاقتصاد الإماراتي خلال السنوات الماضية ؟!

اعتمد مجلس الوزراء الإماراتي الإحصاءات المالية الحكومية الموحدة لعام 2023، إذ بلغت الإيرادات الحكومية 546 مليار درهم (148.65 مليار دولار)، فيما سجلت المصاريف 402 مليار درهم (109.44 مليار دولار).

وتصدرت النفقات الحكومية قطاعات الأمن والسلامة العامة والصحة والتعليم والشؤون الاقتصادية والحماية الاجتماعية والإسكان والمرافق.

الاستثمارات الأجنبية

استقطبت الإمارات رقمًا قياسيًا من الاستثمار الأجنبي المباشر بلغ 112 مليار درهم (30.49 مليار دولار) في عام 2023.

تابعونا عبر فيسبوك

وجاءت في المركز الثاني عالميًا بعد الولايات المتحدة في عدد مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر التي بلغت 1323 مشروعًا جديدًا بنسبة نمو 33% عن العام الذي سبقه، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام).

أكثر من مليون شركة مسجلة

اعتمد رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إعادة تشكيل اللجنة العليا لمفاوضات التجارة الحرة برئاسة وزير الاقتصاد.

كما أقر مجلس الوزراء انضمام الإمارات لتحالف دولي تحت مسمى “شراكة المساهمات المحددة وطنيًا”، وهو تحالف هدفه تعزيز أهداف التنمية المستدامة ووضع الأدوات اللازمة للتكيف مع تغير المناخ، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام).

تابعونا عبر فيسبوك

وبحسب بيان مجلس الوزراء الإماراتي فقد تابع تطوير المنظومة الاقتصادية، مشيرًا إلى أن عدد الشركات في الدولة، ارتفع من 405 آلاف شركة في نهاية النصف الأول من عام 2020 إلى مليون و21 ألف شركة في منتصف 2024 الجاري، وفق السجل الاقتصادي الوطني بنسبة نمو بلغت 152%.

مكافحة غسل الأموال

واعتمد الشيخ محمد بن راشد خلال اجتماع مجلس الوزراء الاستراتيجية الوطنية لمواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب وانتشار التسلح، التي تهدف لضمان استدامة الرقابة على المؤسسات المالية ومقدمي خدمات الأصول الافتراضية.

كما اعتمد خلال جلسة مجلس الوزراء أجندة الاجتماعات السنوية لحكومة الإمارات التي ستعقد في الخامس والسادس من نوفمبر/ تشرين الثاني 2024 في العاصمة أبوظبي، وستركز على 3 مسارات رئيسية هي الأسرة والهوية الوطنية والذكاء الصناعي.

شاهد أيضاً: الإضراب يهدد اقتصاد “إسرائيل”!

زر الذهاب إلى الأعلى