آخر الاخباررئيسيمحليات

الشوارع تعجّ بالنّفايات.. “ويلكم تو جرمانا” ؟!

تعجّ شوارع منطقة جرمانا في محافظة ريف دمشق بالنّفايات وأكياس القمامة، الملقاة على الطرق والأرصفة، كما أن العديد من السّكان اشتكوا من هذه الظاهرة، خاصّة أن الأجواء حارّة والرائحة تصبح قاتلة، علاوة عن الحشرات التي تجلبها.

أمام ذلك، أرجع رئيس بلدية “جرمانا” كفاح الشّيباني لـ “كيو بزنس”، سبب انتشار النّفايات في شوارع المنطقة، لانتهاء عقد الشّركة التي تم التوقيع معها سابقاً، والمعنية بأمور النظافة فيها.

وأكد على أن الفترة التي كان فيها عقد الشّركة ساري، كان يتم ترحيل المنطقة أكثر من مرة في اليوم، لكن الآن، بعد انتهاء العقد، أصبح من الصعب تغطية كل الأحياء في المنطقة، وهناك عدد منها لا يمكن ترحيله أكثر من مرّة.

تابعونا عبر فيسبوك

الشّيباني أشار إلى أن المحافظة سعت لإبرام عقد جديد مع شركة جديدة، تتولى مهام النظافة في جرمانا وهو حالياً قيد التصّديق في مجلس الدّولة.

ووفقاً لرئيس مجلس البلدية، فإن هناك تعداد سكانيّ كبير في المنطقة، وكميّة النّفايات التي تُرحّل يوميّاً بنحو 800 طن.

في السّياق، بيّن شاب يقطن في المنطقة المذكورة لـ “كيو بزنس”، أن السّبب في انتشار القمامة والنّفايات، هم الوافدون إلى المنطقة من مختلف الجنسيّات العربيّة، وأن الأماكن التي يقطنوها مكتظّة وممتلئة بالنّفايات، بينما هناك عدد ليس بقليل من الأحياء نظيفة ومظهرها لائق.

وهذه ليست المرّة الأولى التي يقدم فيها أهالي المنطقة شكاوى حول هذه الأزمة، وفي الغالب تكون الشركة المتعهّدة للنظافة جزء كبير من المشكلة.

يذكر أن عدّة مناطق في ريف دمشق وبعض المحافظات السّوريّة تعاني من المشّكلة ذاتها، في حين لا تستطيع المحافظة القيام بأيّ دور إيجابيّ للحد من تلك الظّاهرة.

شاهد أيضاً: معدّة للتهريب إلى السعودية.. ضبط 50 ألف حبة مخدرة في دمشق !

زر الذهاب إلى الأعلى