آخر الاخباررئيسيسياسة

روسيا ترد على العقوبات بحق وسائل إعلامها ؟!

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا -اليوم الخميس- أن موسكو ستتخذ إجراءات تستهدف وسائل الإعلام الأمريكية، ردا على التحركات التي قامت بها الولايات المتحدة ضد شبكة “آر.تي” الروسية الحكومية.

وجاء هذا التصريح بعدما وجهت وزارة العدل الأمريكية اتهامات بغسل الأموال إلى اثنين من موظفي “آر.تي”، في إطار مخطط يهدف لاستئجار شركة أمريكية لإنتاج محتوى يؤثر على الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر/تشرين الثاني.

ووصفت زاخاروفا هذه الخطوة بأنها جزء من “حملة شعواء” تهدف إلى إثارة الذعر بين الشعب الأمريكي، وأكدت أن موسكو سترد بطريقة تتناسب مع تصرفات واشنطن التي تتعارض مع التزاماتها المتعلقة بحرية الإعلام والتعددية الإعلامية.

وفي رد فعل آخر، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن إجراءات جديدة تستهدف ما أسمته “الجهات الفاعلة الخبيثة” التي تستخدم وسائل الإعلام المدعومة من الكرملين كغطاء لأنشطة سرية تهدف إلى التأثير على الانتخابات الأمريكية، وتقويض المؤسسات الديمقراطية.

تابعونا عبر فيسبوك

وتشمل هذه الإجراءات تقييد إصدار تأشيرات دخول لأفراد يعملون في وسائل الإعلام الروسية، والذين يُزعم تورطهم في التأثير السري على الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

كما تم إدراج عدد من الأفراد والكيانات الروسية على قائمة العقوبات بسبب ارتباطهم بالحكومة الروسية.

ويأتي هذا التصعيد في إطار التوتر المستمر بين الولايات المتحدة وروسيا، حيث تسعى واشنطن لمواجهة محاولات التدخل الروسي في الشؤون الداخلية الأمريكية، في حين ترى موسكو أن هذه الإجراءات جزء من حملة سياسية تستهدف إعلامها.

شاهد أيضاً: تمديد الإعفاء الإنساني للعقوبات على سوريا.. ماوراء هذه الخطوة ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى