آخر الاخباررأس مال

بوتين يشيد بإحدى إنجازات “بريكس”.. ؟!

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال تحيته للمشاركين في منتدى نقابات “بريكس”، إن أنشطة نقابات المجموعة تكتسب نطاقاً جديداً بعد انضمام دول ضخمة باقتصادات دينامية النمو إليها.

وفي إطار فعاليات المنتدى المنعقد في سوتشي، يناقش ممثلو النقابات والهيئات الحكومية من دول المجموعة، العديد من القضايا المتعلقة بالعمل والإنتاج.

تابعونا عبر فيسبوك

وأضاف رئيس الدولة في تحيته التي تلاها رئيس اتحاد النقابات المستقلة في روسيا ميخائيل شماكوف: “أحييكم بمناسبة افتتاح المنتدى النقابي الثالث عشر. يعد التفاعل بين النقابات الوطنية وبين العمال عنصراً أساسياً في علاقات الشراكة بين دول بريكس. يتمتع هذا المنتدى بمكانة دولية عالية لسنوات عديدة ويلعب دوراً هاماً في الحركة النقابية العالمية. وبعد التوسع الأخير للمجموعة بفضل انضمام بلدان كبيرة ذات اقتصادات نامية ديناميكياً، اكتسبت نشاطاتكم نطاقاً جديداً. وتتوافق أهداف المنتدى إلى حد كبير مع أجندة الرئاسة الروسية لمجموعة بريكس”.

وشدد الرئيس بوتين على أهمية تحديد أهداف طموحة، يمكن تحقيقها بالاشتراك مع دول “بريكس”.

وقال: “من الواضح أن المهام الطموحة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية والإنسانية التي تقف أمام جميع دول بريكس لا يمكن تحقيقها بالكامل إلا من خلال مواصلة حل المشاكل المتعلقة بمكافحة البطالة وتوفير فرص العمل، وحماية الحقوق والمصالح في تحقيق الإمكانات الإبداعية وتحسين المهارات المهنية للمواطنين”.

ويشار إلى أن منتدى نقابات “بريكس”، يضم في صفوفه أكبر الاتحادات العمالية والمهنية في بلدان تشغل 30٪ من مساحة الأرض، وتضم 43٪ من سكانها وتنتج حوالي ربع الناتج المحلي الإجمالي العالمي. ويهدف المنتدى إلى تعزيز الحوار والتعاون بين الشعوب، وسيعطي عمل “بريكس” بعداً اجتماعياً يعتمد على مفهوم العمل اللائق لمنظمة العمل الدولية.

شاهد أيضاً : التخبطات تودي بأسعار النفط.. الذهب الأسود يفقد بريقه ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى