آخر الاخباررئيسيمحليات

ما علاقة “إيلون ماسك” بـ”النيزك” الذي شُوهد في سوريا ؟! (فيديو)

انتشرت صوراً وفيديوهات على وسائل التواصل الاجتماعي، لسماء سوريا ليلاً وهي مضاءة باللون الأزرق بسبب مرور نيزك فيها، ما آثار دهشة الكثير من السوريين، وبعض دول الجوار، فالكويكب اخترق المجال الجوي للأرض واختار دول بلاد الشام للعبور.

رئيس الجمعية الفلكية السورية محمد العصيري بيّن لـ”كيو ستريت”، أن ما حدث كان نتيجة احتراق كويكب في الغلاف الجوي للأرض بطبقات الجو العليا، حيث يتشكل معظمه من المغنيسيوم، وهو السبب باللون الأزرق المخضر.

تابعونا عبر فيسبوك

وأشار العصيري إلى أن النيزك الذي شُوهد في السماء، عبارة عن جرم صغير لا يسبب أي كوارث، فهو احترق وتفتت بالغلاف الجوي للأرض، ومن غير المتوقع أن يكون سقط بقايا لهذا الكويكب على الأرض وفيما لو سقط فهي قطع صغيرة جداً، لا تتسبب بأي أضرار.

وأضاف الخبير الفلكي أن الكويكب ترافق مع انطلاق مهمة صاروخ “فالكون 9” من فلوريدا عبر شركة “سبيس إكس” المملوكة لـ”إيلون ماسك” إلى الفضاء لنقل أقمار تجسسية، لذلك هناك احتمال أن يكون هذا الجرم هو بقايا الصاروخ، وفيما ثبت أن ذلك صحيح يعني أن شركة “سبيس إكس” تتعدى على معايير السلامة والأمن العالمي في إطلاقها للمهمات الفضائية.

وأوضح العصيري إلى أن الزلزال الذي حدث وسط جنوب تركيا بشدة 5.7 درجات على مقياس ريختر وبعمق حوالي 16 كم، وشعر به معظم سكان الساحل السوري وشمال حلب، لا علاقة له بعبور واحتراق الكويكب، فهو هزات ارتدادية لزلزال 6 شباط.

وختم قائلاً إن “هبوط أو احتراق الكويكبات في الغلاف الجوي للأرض، أمر طبيعي ويحدث بشكل دائم، ولأن 78% من الأرض هي بحار ومحيطات فمعظمها يحترق أو يتلاشى فيها”.

شاهد أيضاً: آب اللهاب يمتد إلى منتصف أيلول !

زر الذهاب إلى الأعلى