آخر الاخباررئيسيسياسة

العلاقات السورية المصرية.. في محطة جديدة من الازدهار (صور+فيديو)

أكد وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، أن “دمشق لديها ثقة كبيرة بشأن تحركات مصر، وأنها لن تكون إلا لصالح وحدة واستقرار سوريا”.

وأضاف خلال لقاء نظمه بالقاهرة مع كبار الإعلاميين ورؤساء التحرير بالصحف المصرية، أن دمشق تدرك جيداً حرص القاهرة وسعيها لأجل سلامة ووحدة سوريا واستقرارها، وأن قنوات الاتصال بين البلدين مستمرة على أعلى المستويات في هذا الإطار.

لقاء وزير الخارجية السوري فيصل المقداد بالإعلاميين المصريين (إعلام مصري)
لقاء وزير الخارجية السوري فيصل المقداد بالإعلاميين المصريين (إعلام مصري)

تابعونا عبر فيسبوك

بشأن تطور استعادة العلاقات مستواياتها الطبيعية بين البلدين، أكد المقداد أن “اللقاء الذي جمع الرئيسين عبد الفتاح السيسي وبشار الأسد في جدة شهد اتفاقاً وحماساً من القائدين للنهوض بالعلاقات بين البلدين والعمل على تطويرها وتنميتها إلى آفاق أرحب، وأن الاتصال بين البلدين مستمر ومتواصل” .

ولفت وزير الخارجية السوري  إلى التوافق على معظم الملفات مع مصر في كثير من القضايا، منها على سبيل المثال ما يخص ضرورة “إخلاء المنطقة من الأسلحة النووية”.

الرئيس السوري بشار الأسد يلتقي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في قمة جدة (رويترز)
الرئيس السوري بشار الأسد يلتقي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في قمة جدة (رويترز)

ووفق المقداد فإن ما تعرضت له سوريا خلال السنوات الماضية، كان تستهدف كيان الدولة السورية وتعكير أجواء الصف العربي بأدوات ارتبط معظمها بمخططات غربية استهدفت العديد من الدول العربية فيما سمي بـ “الربيع العربي” عام 2011.

كما أكد المقداد عمق وقوة العلاقات المصرية – السورية تاريخيا وعبر المراحل الأخيرة التي شهدت تحديات كبيرة وتقلبات وتغيرات في المنطقة العربية.

وشدد على أهمية نجاح مصر في التصدي للمخططات التي كانت تستهدف ليس فقط الدولة المصرية بل الأمة العربية.

 

 

شاهد أيضاً: مسؤول سوري يتحدث عن مافعله “الإخوان المسلمون” في سوريا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى