آخر الاخباررئيسيسياسة

بعد ضربة تل أبيب.. سريع: أدخلنا مليوني مستوطن إلى الملاجئ ؟!

أعلنت جماعة الحوثي في اليمن، اليوم الأحد، أنها قصفت هدفًا عسكريًّا في يافا وسط “إسرائيل”، بصاروخ باليستي تجاوز أكثر من 2000 كيلومتر.

جاء ذلك في بيان متلفز للمتحدث العسكري للجماعة يحيى سريع، قال فيه “نفذت قواتنا الصاروخية عملية عسكرية نوعية استهدفت هدفًا عسكريًّا للعدو الإسرائيلي في منطقة يافا في فلسطين المحتلة”.

وأكد سريع أن “العملية نُفذت بصاروخ باليستي جديد فرط صوتي، نجح في الوصول إلى هدفه، وقطع مسافة تُقدَّر بـ2040 كيلومترًا في غضون 11 دقيقة ونصف الدقيقة، وأخفقت دفاعات العدو الإسرائيلي في اعتراضه والتصدي له”.

تابعونا عبر فيسبوك

وأضاف أن الصاروخ “تسبب في حالة من الخوف والهلع بين الصهاينة حيث توجه نحو مليوني إسرائيلي نحو الملاجئ للمرة الأولى في تاريخ العدو”.

وأشار سريع إلى أن عوائق الجغرافيا والعدوان الأمريكي البريطاني، ومنظومات الرصد والتجسس والتصدي، لن تمنع اليمن من نصرة فلسطين.

شرطي إسرائيلي يسير بجوار حفرة داخل بقعة تأثير في أعقاب هجوم صاروخي من اليمن في وسط إسرائيل
شرطي إسرائيلي يسير بجوار حفرة في أعقاب هجوم صاروخي من اليمن في وسط إسرائيل (رويترز)

مزيد من العمليات

وتوعد سريع “إسرائيل”  بمزيد من الضربات، وقال “على العدو أن يتوقع المزيد من الضربات والعمليات النوعية القادمة ونحن على أعتاب الذكرى الأولى لعملية السابع من أكتوبر (تشرين الأول) المباركة، منها الرد على عدوانه الإجرامي على مدينة الحديدة ومواصلة عمليات الإسناد للشعب الفلسطيني.

تابعونا عبر فيسبوك

يُذكر أنه في يوليو/تموز الماضي، أطلق الحوثيون طائرة مسيّرة بعيدة المدى على تل أبيب، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة 4 آخرين.

ودفع هذا الهجوم “إسرائيل” إلى شن ضربة جوية كبرى على أهداف عسكرية تابعة للحوثيين قرب ميناء الحديدة اليمني، مما أدى إلى مقتل 3 أشخاص على الأقل وإصابة 87.

وأكد الحوثيون في أعقاب ذلك الهجوم أن الرد عليه “آتٍ وحتمي”.

دخان يتصاعد من منطقة مفتوحة في وسط إسرائيل بسبب الصاروخ (رويترز)

المقاومة تبارك

من جانبها، باركت لجان المقاومة الفلسطينية اليوم في بيان  العملية النوعية لـ “الجيش اليمني”، وعَدَّتها “دليلًا على أن اليمن يمتلك الإرادة العالية والقدرة الاستخباراتية لضرب الكيان الصهيوني في عقر داره.

تابعونا عبر فيسبوك

وأضاف البيان أن “وصول الصاروخ اليمني المبارك إلى مدينة يافا والفشل الكبير لكل منظومات الحماية الصهيونية بالتصدي له في ظل الاستنفار الصهيوني الكبير والاستعداد العالي والحشود الأمريكية والأطلسية رسالة إلى الجمهور الصهيوني أن حكومة نتنياهو تأخذكم إلى الهاوية، ولن تستطيع أي قوة تحقيق الأمن لكم”.

ودعت لجان المقاومة “كل مكونات الأمة إلى الاقتداء بأبطال الجيش اليمني في مجابهة قوى الطغيان والاستكبار العالمي ومساندة الشعب الفلسطيني المظلوم الذي يواجه المحرقة الصهيوأمريكية والغربية في ظل صمت وتواطؤ دولي كبير”.

شاهد أيضاً: معلومات مقابل صواريخ.. مخاوف أمريكية بريطانية من تعاون روسي إيراني ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى