آخر الاخباررئيسيسياسة

إصابة السفير الإيراني في لبنان بانفجار “البيجر” ؟!

أعلنت السفارة الإيرانية في لبنان أن السفير الإيراني لدى بيروت، مجتبى أماني، قد أصيب إثر انفجار جهاز اتصال محمول “بيجر”، وذلك وسط إصابة المئات من أفراد حزب الله اللبناني بجروح بالغة في وقائع مشابهة.

وقالت السفارة عبر حسابها بمنصة إكس “تعرّض السيد الدكتور مجتبى أماني سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لإصابة سطحية. الحالة العامة للسفير المحترم جيدة”.

وقالت الخارجية الإيرانية إن وزير الخارجية عراقجي أدان في اتصال مع نظيره اللبناني العمل الإرهـ.ابي الذي نفذه النـ.ظام الصهيوني واستهدف مواطنين لبنانيين.

وشكر الوزير الإيراني الحكومة اللبنانية على إجرائها العاجل لنقل السفير الإيراني إلى المستشفى وعلاجه عقب إصابته.

وأصيب المئات من أعضاء حزب الله اللبناني بجروح، اليوم الثلاثاء، جراء انفجار متزامن لأجهزة اتصال يحملونها في الضاحية الجنوبية لبيروت وجنوبي لبنان. وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية بأن التفجيرات التي أصابت أجهزة الاتصال تمّت بواسطة تقنية عالية.

تابعونا عبر فيسبوك

وحثت وزارة الصحة اللبنانية المواطنين الذين يمتلكون أجهزة الـ”بيجر” على التخلص منها، وأعلنت المستشفيات بدورها حالة “التأهب القصوى”.

وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية أن أجهزة النداء “المخترَقة” انفجرت في بلدتَي “علي النهري” و”رياق” في وادي البقاع بوسط لبنان، مما أسفر عن عدد كبير من الإصابات. والمواقع الثلاثة معاقل لحزب الله.

وقالت وزارة الصحة اللبنانية إن العاملين بمجال الصحة في مختلف أنحاء لبنان طُلب منهم التوجه إلى العمل على وجه السرعة نظرًا “للعدد الكبير من المصابين الذين يُنقلون إلى المستشفيات”، كما دعا المسؤولون المواطنين إلى التبرع بالدم بالنظر لأعداد المصابين.

شاهد أيضاً: ماذا نعرف عن جهاز “البيجر” الذي يستخدمه حزب الله ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى