آخر الاخبارمحليات

تحديد موعد التّسجيل على “مازوت التّدفئة”

كشفت وزارة النفط والثروة المعدنية في سوريا أن موعد بدء التسجيل على مازوت التدفئة سيكون اعتباراً من 25 من أيلول الحالي.

الوزارة وفي بيان عبر صفحتها على “فيسبوك” قالت إنه سيتم بدء توزيع مازوت التدفئة في 1 من تشرين الأول المقبل، نتيجة “الانفراج في تأمين المشتقات النفطية”، لافتة إلى أنه سيراعى تحديد ترتيب التنفيذ بناء على آخر عملية شراء سابقة.

وأكدت الوزارة على أن التسجيل على مازوت التدفئة مطلوب من جميع العائلات، موضحاً أنه تم “اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان وصول المادة بيسر وسهولة وبشكل عادل لجميع العائلات المستحقة”.

تابعونا عبر فيسبوك

جاء ذلك خلال جلسة عقدها مجلس الوزراء برئاسة حسين عرنوس اليوم، طالباً من وزارة النفط زيادة كميات المازوت المخصصة للنقل العام الداخلي وبين المحافظات.

وتبلغ حصة العائلات من مادة مازوت التدفئة المدعوم 50 ليتراً كدفعة أولى.

وكانت الحكومة السورية بدأت منذ مطلع عام 2021 توزيع مازوت التدفئة وفق نظام الرسائل النصية.

ووفق ما ذكرت رئاسة الحكومة السورية عبر موقعها الرسمي، تُرسل رسالة نصية من الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية “محروقات” إلى الرقم الشخصي للمواطن، يتم من خلالها إعلامه بدخول طلبه ضمن جولة التوزيع.

وتحتوي الرسالة على اسم سائق الصهريج ورقم هاتفه المحمول، مما يتيح لمالك البطاقة الإلكترونية التواصل المباشر مع السائق لتسلم مخصصاته.

وينتظر العديد من السوريين الحصول على الكمية المحدودة من المازوت المدعوم لاستخدامه في التدفئة، خاصةً في ظل انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة وارتفاع تكاليف وسائل التدفئة البديلة، سواء باستخدام الحطب أو المازوت المتوفر في السوق السوداء.

ويبلغ سعر ليتر المازوت المدعوم ألفي ليرة سورية، لكن نقص الكميات الموزعة يجبر بعض المواطنين على شراء المازوت بالسعر الحر الذي حددته “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك” بـ10695 ليرة.

شاهد أيضاً: سوريا.. بنزين “البوّابة الذّهبيّة” لفئات محدّدة !

زر الذهاب إلى الأعلى