آخر الاخباررئيسيسياسة

بالتّفصيل.. إليكم رحلة البيجر الّذي فخّخها الموساد !

كشفت صحيفة نيويورك تايمز عن معلومات جديدة بشأن كيفية تفخيخ “إسرائيل” أجهزة الاتصال التي انفجرت وأسفرت عن مقتل وإصابة الآلاف في صفوف المدنيين وعناصر حــزب الله في لبنان.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين مطلعين، أن “إسرائيل” أخفت متفجرات داخل دفعة من أجهزة اتصال بايجرز تايوانية تم تصديرها إلى لبنان.

ووفقاً للصحيفة، فإن حــزب الله طلب من شركة “غولد أبولو” التايوانية أكثر من 3 آلاف جهاز اتصال، وأن مادة متفجرة صغيرة الحجم زُرعت بجانب بطارية كل جهاز، مشيرة الى أنه تم التلاعب بأجهزة الاتصال التي طلبها حــزب الله قبل وصولها إلى لبنان.

تابعونا عبر فيسبوك

وفي السياق، نقلت صحيفة المونيتور عن مصادر استخباراتية، أن آلاف الأجهزة التي حصل عليها حزب الله فخّختها “إسرائيل” قبل تسليمها له.

وفي تفاصيل العملية، قالت نيويورك تايمز إن أجهزة البايجرز استقبلت رسالة بدت وكأنها قادمة من قيادة الحزب في الساعة 3:30 من مساء الثلاثاء، وفقاً لمسؤولين اثنين، ولكن الرسالة لم تكن بريئة، إذ تسبّبت بتنشيط المتفجرات، وتمت برمجة الأجهزة لإصدار صوت صفير لثوانٍ عدة قبل الانفجار، وفقاً لثلاثة من المسؤولين.

لكن الشركة التايوانية نفت أن تكون هي التي صنعت الأجهزة، قائلة إن شركة في أوروبا هي التي صنعتها. وقد نفى مؤسس الشركة هسو تشينج كوانج أنها صنّعت أجهزة النداء، قائلاً إنها من صنع شركة في أوروبا لها الحق في استخدام علامتها التجارية.

وأضاف، “المنتج لم يكن من إنتاجنا. كان الأمر فقط أنه يحمل علامتنا التجارية”.

وتابع، “نحن شركة مسؤولة. هذا محرج للغاية”.

إلى ذلك، نقلت شبكة “سي إن إن” الأمريكية عن مصادر، أن تفجير أجهزة البايجرز في لبنان كان عملية مشتركة بين الموساد و”جيش الاحتلال الإسرائيلي”.

شاهد أيضاً: حادثة الـ”بيجر”.. كيف وصلت “إسرائيل” للعمق اللبناني ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى