آخر الاخباررئيسيسياسة

مسؤول أوروبي في مهمة “مريبة” عند “قسد”.. ما هي تفاصيلها ؟!

أفادت مصادر مطلعة لـ”كيو ستريت” في الحسكة، عن وصول ضابط استخبارات ألماني منتصف الشهر الحالي على متن طائرة أمريكية إلى قاعدة مساكن حقول الجبسة بمدينة الشدادي جنوب الحسكة ضمن مناطق “قسد”.

وبحسب المصادر فإن الضابط عقد اجتماع داخل القاعدة مع قيادات استخبارات “قسد”، كما طلب منهم إذا كان لديهم معلومات عن الجالية السورية الموجودة بألمانيا من أبناء المنطقة التي يسيطرون عليها، خصوصاً من كان منهم ينتمي إلى “تنظيمات متشددة أو ينتمي لعوائل ذات طابع متشدد”.

وطلبت قيادة استخبارات “قسد” مهلة لدراسة إمكانية تقديم المعلومات.

وتابعت المصادر بأن المسؤول الألماني غادر على متن طائرة هيلكوبتر إلى قاعدة “القرية الخضراء”، التي يوجد فيها قوات متعددة الجنسيات والقريبة من حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي، حيث عقد اجتماع مع استخبارات “قسد” المسؤولة عن ريف دير الزور بحقل العمر النفطي الذي تتخذه مقراً لها، حيث تم إبلاغه أن التنسيق معه سيكون بقاعدة الشدادي.

تابعونا عبر فيسبوك

وبناءً على طلب “قسد” عاد الضابط الألماني إلى الشدادي على متن مروحية أمريكية، وعقد اجتماعاً آخر مع قيادة استخبارات “قسد” بجنوب الحسكة.

واجتمعت قيادة “قسد” مع الضابط الألماني ليبلغوه عن إمكانية توفر بعض المعلومات عما يطلبه الأخير، مشيرين إلى أن الموضوع من الممكن أن يستغرق أشهر؟

ونوهت المصادر أن طلبات “قوات سوريا الديمقراطية” كانت تعجيزية، فبمقابل التعاون الاستخباراتي اشترط قادة “قسد” أن تساعدهم الحكومة الألمانية بإنشاء منظومة رادار ومنظومة طائرات مسيرة وتزويدهم ببعض المضادات الأرضية والصواريخ المحمولة على الكتف.

وأضافت لمصادر بأن “قسد” طلبت من الضابط الألماني، “دعم المنظمات العابرة بمشاريع التعافي المبكر في مناطق التواجد الكردي شمال الحسكة، ودعم بعض قطاعات الإدارة الذاتية، ومساعدتهم بالضغط على الاتحاد الأوربي للسماح لهم بإجراء محاكمات علنية لمعتقلي سجون قسد باعتراف دولي”.

وأشارت المصادر إلى أن الضابط الألماني أبلغ قيادات “قسد” أنه ليس لديه الصلاحية فيما يتعلق بطلباتهم، وغادر عبر طائرات شحن أمريكية إلى جهة مجهولة.

شاهد أيضاً : دولة أوربية تعلن نيتها اعتقال نتنياهو حال صدور قرار الجنائية الدولية ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى