آخر الاخباررأس مال

“كوالكوم” في مفاوضات للاستحواذ على “إنتل” الأمريكية

كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” أن شركة “كوالكوم” دخلت في مفاوضات للاستحواذ على صانعة الرقائق الأمريكية “إنتل”، التي تواجه ضغوطًا كبيرة أدت إلى تدهور ملحوظ في قيمتها، ما دفع الإدارة إلى الإعلان عن خطة إعادة هيكلة عاجلة.

الصحيفة، وفي تقرير لها، قالت إن الصفقة المحتملة الخاصة بـ”إنتل”، التي بلغت قيمتها السوقية حوالي 87 مليار دولار، الجمعة، ستكون ضخمة، مضيفة أنها تأتي في وقت تعاني فيه الشركة من واحدة من أكبر الأزمات في تاريخها الممتد لأكثر من 5 عقود.

وبيّن التقرير، أن الصفقة “ليست مؤكدة”، مضيفاً: “حتى لو كانت إنتل منفتحة على العرض، فمن المؤكد أن صفقة بهذا الحجم ستخضع للتدقيق من قبل سلطات مكافحة الاحتكار”.

تابعونا عبر فيسبوك

وأوضح أن “كوالكوم” قد تخطط لبيع أصول أو أجزاء منها لمشترين آخرين من أجل إتمام الصفقة.

وشهدت “إنتل”، التي كانت ذات يوم شركة صناعة الرقائق الأضخم في العالم، انخفاضاً في قيمة أسهمها بنحو 60% حتى الآن هذا العام، وكانت الشركة تتمتع بقيمة سوقية تزيد عن 290 مليار دولار في ذروتها.

وارتفعت أسهم الشركة بنسبة 7%، الجمعة، بعدما كشفت “وول ستريت جورنال” هذا العرض، فيما انخفضت أسهم “كوالكوم”، التي تبلغ قيمتها السوقية حوالي 185 مليار دولار، بنحو 4%.

وتعد “كوالكوم” من الموردين الرئيسيين للرقائق المُستخدمة في الهواتف الذكية، بما في ذلك التي تدير الاتصالات بين الهواتف وأبراج الهواتف الخلوية، كما أنها واحدة من أهم الموردين لهواتف “آيفون” التي تنتجها شركة “أبل”، من بين مجموعة من الأجهزة الأخرى.

شاهد أيضاً: أسعار النفط تسجل مكاسب أسبوعية

زر الذهاب إلى الأعلى