آخر الاخبارسياسة

“فادي”.. رسالة مبطنة من لبنان إلى “إسرائيل”؟!

ساعات من التصعيد “الخطير” شهدتها الحدود اللبنانية مع الأراضي المحتلة اليوم الأحد، إذ أطلق الحزب 5 رشقات صاروخية طالت عدة مناطق في الجليل الأعلى والأسفل، فضلاً عن جنوب شرق حيفا، وعكا مستخدماً صواريخ جديدة من نوع “فادي”

ففي موجة الصواريخ الخامسة، استهدف الحزب مجددا الجليل الأسفل وضواحي حيفا، بعد أن طالت صواريخه سابقا عكا وكريات بيالك (إحدى ضواحي حيفا).

كما ضرب بوقت سابق جنوب شرق حيفا أيضاً، حيث طالت إحدى صواريخه قاعدة رمات دافيد الجوية الإسرائيلية، فضلا عن إطلاقه صواريخ نحو مجمع للصناعات العسكرية شمال حيفا

الصواريخ التي أطلقت نحو قاعدة رمات ومجمع الصناعات العسكرية شملت “فادي 1، وهو صاروخ خيبر M220 عيار 220 ملم، صنع في سوريا، ويستخدم لتحسين قدرات الحزب الهجومية.

تابعونا عبر فيسبوك

كما ضمت أيضا فادي 2، وهو صاروخ M302 بقطر 302 ملم، ظهر سابقاً في منشأة “عماد 4” التي بث الحزب فيديو لها قبل شهر.

من جهته، أعلن الحزب في بيان لاحق نشره على قناته في تيليغرام الأحد أنه هاجم مجمعا إسرائيليا للصناعات العسكرية في شمال مدينة حيفا بعشرات الصواريخ من نوع فادي 1 وفادي 2 والكاتيوشا في رد أولي على تفجيرات أجهزة البيجر واللاسلكي.

دخول صواريخ “فادي” في الحرب يشكل تطوراً عسكرياً جوهرياً من حيث النوع والمسافة، فهو يفتح المجال لتوسيع رقعة المعارك شمال الأراضي المحتلة.

شاهد أيضاً: بصواريخ ثقيلة بعيدة المدى.. قصف يستهدف قاعدة “رامات دافيد” وحيفا للمرة الأولى

زر الذهاب إلى الأعلى