آخر الاخباررئيسيسياسة

الدفاع الروسية تكثّف من عملياتها في البادية السورية.. هذه أهم النتائج ؟!

قالت وزارة الدفاع الروسية إن طائرات حربية تابعة لها أغارت على 4 مواقع في البادية السورية، لمسلحين انطلقوا من منطقة “التنف” التي تتمركز فيها قوات “التحالف الدولي” بقيادة أمريكا.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية “تاس” عن نائب رئيس “المركز الروسي للمصالحة” في سوريا أوليج إغناسيوك، الأربعاء 25 من أيلول، إن القوات الجوية الروسية نفذت ضربات على 4 مخابئ للمسلحين في مناطق جبلية يصعب الوصول إليها في محافظتين سوريتين.

وأضاف أن الضربات وقعت في محافظتي حمص ودير الزور، وطالت مخابئ يستخدمها “مسلحون غادروا منطقة التنف”.

تابعونا عبر فيسبوك

ولا تشير موسكو إلى “جيش سورية الحرة” المدعوم أمريكياً والمتمركز في “التنف”، بشكل مباشر، لكنها تكتفي بالإشارة إلى أن ضرباتها طالت أفراداً خرجوا من منطقة تتمركز فيها الولايات المتحدة.

ورفضت القيادة المركزية الأمريكية “سينتكوم” التعليق على التصريحات العسكرية الروسية، مشيرة إلى أن هذا النوع من المعلومات يجب أن توضحها وزارة الدفاع الروسية.

وتكرر إعلان الدفاع الروسية عن استهدافها جواً مواقع لمسلحين ومتشددين في منطقة “التنف” شرقي محافظة حمص، حيث تتمركز قوات “التحالف” بمنطقة تعرف باسم منطقة “55 كيلومتراً” أو قاعدة “التنف” العسكرية.

وتشير موسكو في إعلاناتها إلى أن غاراتها طالت مجموعات مسلحة أو متشددة أو الاثنتين معاً، بعد خروجها من قاعدة “التنف” حيث تتمركز القوات الأمريكية.

شاهد أيضاً : رغم تجمع النازحين.. عدوان “إسرائيلي” على الحدود بين سوريا ولبنان ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى