آخر الاخباررئيسيسياسة

نقل المرشد إلى مكان آمن.. كيف تلقّت طهران نبأ ضربة الضّاحية ؟!

عقب ساعات على زعم “إسرائيل” اغتيال الأمين العام لـ”حزب الله”، السيد حسن نصر الله، تحدثت مصادر مطلعة عن أن طهران بدأت باتخاذ إجراءات أمنية، كما تبحث مع حلفائها الخطوات القادمة.

وقال مسؤولان إقليميان أطلعتهما طهران على الوضع إن المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي، نقل إلى مكان آمن داخل البلاد مع اتخاذ إجراءات أمنية مشددة، بعد إعلان اغتيال السيد نصر الله.

ونقلت وكالة “رويترز” عن المسؤولين، السبت 28 من أيلول، أن إيران على اتصال مستمر مع “حزب الله” ومجموعات أخرى تابعة له، لتحديد الخطوة التالية بعد أن أعلنت إسرائيل اغتيال نصر الله في غارة على جنوب بيروت أمس الجمعة.

المتحدث باسم الجيش الجيش الإسرائيلي، ناداف شوشاني، قال إن الغارة الجوية في الضاحية الجنوبية لبيروت كانت مبنية على سنوات من تعقب نصر الله إلى جانب “معلومات استخباراتية في الوقت الفعلي” جعلتها قابلة للتطبيق، بحسب ما نقلت وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية.

تابعونا عبر فيسبوك

وعقدت لجنة الأمن القومي الإيرانية اليوم السبت، جلسة استثنائية بشأن الأحداث في لبنان بحضور أعضاء اللجنة، مطالبة “برد حاسم” على “إسرائيل”.

ونقلت وكالة “مهر” للأنباء، عن المتحدث باسم اللجنة، إبراهيم رضائي قوله، إن “جريمة الصهاينة التي حدثت بدعم ومساندة من الأمريكيين وبأسلحة أمريكية، لن تمر دون رد بالتأكيد”.

وحتى لحظة تحرير هذا الخبر، لم يصدر أي بيان عن “حزب الله” يؤكد أو ينفي الإعلان الإسرائيلي حول اغتيال السيد نصر الله.

ونقلت وكالة “تسنيم” الإيرانية نص رسالة المرشد الإيراني آية الله خامنئي، تعليقاً على تصاعد الأحداث في لبنان، جاء فيها “على المجرمين الصهاينة أن يعلموا أنهم أصغر من أن يلحقوا ضررًا كبيرًا بالبنية القوية لحزب الله في لبنان”.

واعتبر أنه من واجب جميع المسلمين أن يقفوا مع شعب لبنان و”حزب الله” بمواردهم، وأن يساعدوه في مواجهة “إسرائيل”.

شاهد أيضاً: من يخلّف السّيّد نصر الله في حزب الله ؟!

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى