آخر الاخبارمحليات

نقيب أطباء سوريا لـ”كيو بزنس”: إرسال أطباء بشكل تطوعي إلى لبنان

أكد نقيب أطباء سوريا الدكتور غسان فندي في تصريح لـ “كيو بزنس” أنه ستُرْسَل مجموعة من الأطباء المتطوعين لمؤازرة الشعب اللبناني ومعالجة الجرحى، لافتاً إلى التواصل مع نقابة الأطباء اللبنانية لتحديد المكان والزمان الذي يحتاج إلى أطباء ضمن التخصصات الأكثر حاجة وهي “عينية، ترميمية، عظمية، جراحة عصبية، أوعية، أذنيه”.

تابعونا عبر فيسبوك

نقيب الأطباء أكد أنه “سيُحَدَّد يومين أو ثلاثة في الأسبوع لبقاء الطبيب في لبنان بحسب حاجة الحالات الخطيرة التي تحتاج عمليات أو إسعافات سريعة، وذلك بشكل تطوعي وبشكل مجاني وبالتنسيق مع نقابة أطباء لبنان، إضافة إلى إرسال مجموعة كبيرة من الأدوية التي يحتاجون إليها، والتي يعانون نقص فيه، كما أنهم بانتظار لائحة من نقابة أطباء لبنان ليُزَوَّدُون بالأدوية التي بحاجة إليها”.

وبيّن أن وزارة الصحة أرسلت قافلة مساعدات طبية للأشقاء في لبنان، تتسلمها وزارة الصحة اللبنانية، وتقدر حمولتها ب٢٠ طناً من الأدوية والمستهلكات الطبية.

وتتضمن القافلة ٤٢ مادة مطلوبة، لا سيما في الاستجابة الإسعافية، ومن هذه الأدوية (أدوية عمليات – التهاب – تخدير – قلبية – هضمية – أطفال – سيرومات) ومستهلكات طبية متنوعة منها (صناديق طوارئ – حقائب إسعافية.

شاهد أيضاً: وفد من “بورصة دمشق” يشارك في اجتماع أوروبيّ آسيوي

زر الذهاب إلى الأعلى