آخر الاخبارسياسة

الجيش اللبناني: لم ننسحب لكن أعدنا التموضع!

بعدما أكدت عدة مصادر انسحاب الجيش اللبناني من بعض النقاط على الحدود مع إسرائيل، وسط التوغل البري الإسرائيلي فجراً، نفى الجيش الأمر.

وأكد في بيان اليوم الثلاثاء أن “بعض وسائل الاعلام تناولت معلومات غير دقيقة حول انسحاب الجيش من مراكزه الحدودية الجنوبية لعدة كيلومترات في ظل تحضيرات العدو الإسرائيلي لتنفيذ عملية برية داخل الأراضي اللبنانية”.

كما أوضح أن “الوحدات العسكرية المنتشرة في الجنوب تنفذ إعادة تموضع لبعض نقاط المراقبة الأمامية ضمن قطاعات المسؤولية المحددة لها.”

إلى ذلك أشار إلى أن التعاون والتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة “اليونيفيل” مستمر.

تابعونا عبر فيسبوك

وأعلن المتحدث باسم الجيش “الإسرائيلي” اليوم الثلاثاء، بدء عملية برية مستهدفة ومحددة ضد أهداف لـ “حزب الله” في المنطقة القريبة من الحدود في جنوب لبنان.

وقال المتحدث في بيان: “بناء على قرار المستوى السياسي، بدأ جيش الدفاع قبل عدة ساعات عملية برية محددة الهدف والدقة في منطقة جنوب لبنان ضد أهداف وبنى تحتية، في عدد من القرى القريبة من الحدود، والتي ينطلق منها تهديد فوري وحقيقي للبلدات الإسرائيلية في الحدود الشمالية”.

وتابع البيان: “القوات البرية مدعومة بهجمات جوية لسلاح الجو وقصف مدفعي يستهدف أهدافًا عسكرية في المنطقة بالتنسيق الكامل مع قوات المشاة”.

شاهد أيضاً: الاجتياح البرّي للبنان بدأ.. كيف ستكون عملية التوغل؟

زر الذهاب إلى الأعلى