آخر الاخباررأس مال

تراجع إيرادات قناة السويس إلى مستوى قياسي!

قال البنك المركزي المصري إن إيرادات قناة السويس تراجعت بنسبة 25 بالمئة خلال العام المالي الماضي المنتهي في يونيو/حزيران الماضي.

جاء ذلك في تقرير صادر عن المركزي المصري الثلاثاء، أشار خلاله إلى أن الإيرادات بلغت 6.6 مليارات دولار، نزولا من 8.8 مليارات دولار في العام المالي السابق له.

وتبدأ السنة المالية في مصر مطلع يوليو/تموز من كل عام حتى نهاية يونيو/حزيران من العام التالي له، بحسب قانون الموازنة في البلاد.

تابعونا عبر فيسبوك

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قال الأحد إن بلاده فقدت نحو 6 مليارات دولار من إيرادات قناة السويس في أول 8 شهور من العام الجاري، بسبب التوترات الجيوسياسية في المنطقة.

وأضاف السيسي في حفل تخريج دفعة من أكاديمية الشرطة: “قناة السويس فقدت 50 – 60 بالمئة من إيراداتها.. أي أكثر من 6 مليارات دولار، بسبب التوترات في المنطقة خلال الشهور الثمانية الماضية”.

و”تضامنا مع غزة” استهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب.

ومؤخرا، قالت الجماعة إنها ستوسع الضربات لـ”تشمل السفن المرتبطة بالعدو المارة في المحيط الهندي عبر طريق رأس الرجاء الصالح”.

وتعتبر قناة السويس من أهم القنوات والمضائق حول العالم، وهي هي أقصر طرق الشحن بين أوروبا وآسيا، وتعد من المصادر الرئيسية للعملة الصعبة لمصر.

شاهد أيضاً: خلال 9 أشهر.. مبلغ فلكي للاستثمارات العربية المباشرة في الاقتصاد المصري

زر الذهاب إلى الأعلى