آخر الاخباررئيسيسياسة

أمريكا تعترف.. هذا ما جرى في قاعدة “كونيكو” شرقي سوريّا ؟!

اعترفت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم” بتعرض قاعدة عسكرية لها في حقل غاز “كونيكو” شمال شرقي سوريا لهجوميه صاروخيين، من دون أن يتسببا بإصابات بين الجنود الأمريكيين، وفق تعبير القيادة الأمريكية.

وقالت “سنتكوم” إن أياً من أفراد القوات الأمريكية “لم يصب بأذى في الهجومين”، اللذين وقعا في وقت مبكر من صباح الخميس الماضي، على القاعدة الأمريكية في حقل “كونيكو”، مشيرةً إلى أن “أحد الصواريخ أصاب القاعدة، ولم تقع إصابات بين الأفراد، ولم تحدث أضرار جسيمة في القاعدة”.

ولم تشر القيادة المركزية الأمريكية إلى منفذي الهجوم أو الجهة التي ينتمون إليها.

تابعونا عبر فيسبوك

والخميس الماضي، تعرضت القاعدة الأمريكية في حقل غاز “كونيكو” في بلدة خشام شمال شرقي سوريا لهجوم صاروخي مجهول المصدر، نفذه أشخاص يستقلون دراجة نارية.

وذكرت مصادر محلية أن طائرات تابعة لقوات “التحالف الدولي” لاحقت المنفذين واستهدفتهم قرب بلدة العزبة شمال شرقي دير الزور، دون تحديد مصير المهاجمين.

وتتعرض قواعد الجيش الأمريكي في محافظتي الحسكة ودير الزور، لهجمات متكررة بالصواريخ والطائرات من دون طيار الانتحارية.

وتعرضت القواعد الأمريكية داخل الأراضي السوري لـ 135 هجوماً من قبل “فصائل المقاومة الشعبية” في المنطقة والعراق، منذ 19 من تشرين الأول الماضي، بينها 36 هجوماً على قاعدة حقل العمر النفطي، و40 هجوماً على قاعدة معمل غاز كونيكو، و20 هجوماً على قاعدة خراب الجير، و17 هجوماً على قاعدة التنف، و16 هجوماً على قاعدة الشدادي.

شاهد أيضاً : إيران تباغت “إسرائيل” بهجوم غير مسبوق.. إليكم ما حدث ؟! (فيديو)

زر الذهاب إلى الأعلى