آخر الاخباررئيسيسياسة

“مرحلة ضبط النًّفس انتهت”.. ما مضمون الرسالة الإيرانية لأمريكا ؟!

أفاد مصدر إيراني مسؤول لوسائل إعلام عربية، بأن طهران أرسلت عبر قطر رسالة تؤكد فيها انتهاء مرحلة ضبط النفس، وذلك عقب الضربة الصاروخية الإيرانية التي استهدفت “إسرائيل” مساء الثلاثاء رداً على اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بغارة إسرائيلية واغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية على الأراضي الإيرانية.

وتترقب المنطقة رداً إسرائيلياً على الضربة الإيرانية، وسط خشية من توسع نطاق الصراع في المنطقة.

وقال المصدر الذي كشف عن هويته  “أكدَّنا في رسالتنا غير المباشرة لواشنطن انتهاء مرحلة ضبط النفس من طرف واحد، وأن ضبط النفس الفردي لا يؤمّن متطلبات أمننا القومي”.

ولفت المسؤول الإيراني إلى أن الرسالة أكدت أن أي هجوم إسرائيلي سيقابل برد غير تقليدي يشمل البنى التحتية.

تابعونا عبر فيسبوك

وتناولت الرسالة الإيرانية -وفق المسؤول- “الضرورة الإقليمية للجم الكيان الصهيوني وجنونه المنفلت”.

وأكدَّ في الوقت نفسه أن الرسالة غير المباشرة لواشنطن توضح أن طهران لا تريد حرباً إقليمية “لكن لا بد من ردع الكيان الصهيوني عملياً”.

وكانت إيران قد أطلقت الثلاثاء الماضي نحو 200 صاروخ رداً على اغتيال “إسرائيل” حسن نصر الله وإسماعيل هنية ومجازرها في فلسطين ولبنان، وفق تصريحات إيرانية.

تابعونا عبر فيسبوك

وأطلقت إيران الثلاثاء عشرات الصواريخ على “إسرائيل” (180 بتقدير تل أبيب)، مما تسبب في إصابات بشرية وأضرار مادية وإغلاق المجال الجوي، بينما هرع ملايين الإسرائيليين إلى الملاجئ.

واغتالت “إسرائيل” الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله وآخرين في غارة جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت في 27 سبتمبر/أيلول الماضي، بينما اغتيل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية بقصف على مقر إقامته خلال زيارة لطهران بنهاية يوليو/تموز الماضي، واتهمت إيران تل أبيب باغتياله.

شاهد أيضاً: مفاجأة مدوية.. هذا ما فعله نصر الله قبل ساعات من اغتياله ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى