آخر الاخباررئيسيسياسة

رغم التهديدات “الإسرائيلية”.. وزير خارجية إيران في لبنان ؟!

وصل وزير خارجية إيران عباس عراقجي، اليوم الجمعة، إلى مطار بيروت، وفق ما ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية اللبنانية، في زيارة هي الأولى لمسؤول إيراني منذ اغتيال “إسرائيل” الأمين العام لـ”الحزب” حسن نصرالله وتكثيف غاراتها على مناطق عدة في البلاد.

وأوردت الوكالة “وصلت إلى مطار رفيق الحريري الدولي طائرة إيرانية، تقل وزير الخارجية الدكتور عباس عراقجي”، على أن يلتقي رئيسي الحكومة والبرلمان اللبنانيين.

وقالت والخارجية الإيرانية إن على المنطقة أن تدرك خطورة ما يواجهه لبنان وتداعياته على المستقبل.

وأظهر بث مباشر لتلفزيون “رويترز” طائرة تحمل العلم الإيراني تهبط في مطار بيروت بعد ساعات فقط من ضربات جوية استهدفت محيط المطار ليلاً.

تابعونا عبر فيسبوك

ومن المقرر أن يلتقي عراقجي مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي ورئيس مجلس النواب نبيه بري.

ميدانياً تجدد القصف “الإسرائيلي” على الضاحية الجنوبية لبيروت، صباح الجمعة، من البوارج الحربية “الإسرائيلية”، وذلك بعد ليلة شهدت واحدة من أعنف الغارات “الإسرائيلية” على الضاحية والتي استهدفت مواقع تابعة لـ”الحزب”، وسط غموض حول مصير القيادي هاشم صفي الدين المرشح الأبرز لخلافة حسن نصرالله، بحسب وسائل إعلام لبنانية.

بالمقابل، أعلن “الجيش الإسرائيلي” رصد إطلاق 20 صاروخاً من لبنان، مؤكداً “اعتراض معظم الصواريخ التي أطلقت من لبنان والباقي وصل إلى أهدافه”. وقال “الحزب” إنه أطلق رشقة صاروخية باتجاه شمال حيفا.

يأتي هذا وسط تصاعد التوتر بين إيران و”إسرائيل” في وقت تدرس فيه “إسرائيل” خيارات الرد على هجوم صاروخي باليستي شنته طهران عليها يوم الثلاثاء. وشنت إيران الهجوم ردا على العمل العسكري “الإسرائيلي” في لبنان.

ويثير التصعيد العسكري مخاوف من خروج الوضع عن السيطرة في الشرق الأوسط، بعد عام على اندلاع الحرب بين “إسرائيل” وفصائل القطاع في غزة، وفي ظل تبادل التهديدات بين “إسرائيل” وإيران بعد ضربة صاروخية وجّهتها إيران إلى “إسرائيل”، الثلاثاء.

شاهد أيضاً : الطريق مقطوع.. “إسرائيل” تستهدف منطقة حدودية بين لبنان وسوريا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى