آخر الاخباررئيسيمحليات

مشاكل تواجه الفلاحين أثناء تسليم القطن في دير الزور ؟!

رصد مراسل “كيو بزنس” عملية تسليم أول محصول للقطن منذ 12 عاماً في دير الزور، وسط شكوى مزارعي القطن في دير الزور من سوء المحصول لهذا العام، إضافةً إلى صعوبة النقل وغلاء الأجور، في ظل أسعار غير مكافئة تدفعها الحكومة لقاء محصول القطن.

وطالب أحد المزارعين عبر “كيو بزنس” نقل مركز الاستلام من دير الزور المدينة، إلى ضواحي البوكمال أو الميادين؛ نظراً لتكلفة النقل العالية التي تكبدوها لقاء نقل المحصول.

وأضاف المزارع: “كنا نأمل أن ترفع الحكومة سعر المحصول، أو تقديم المساعدة على أمور النقل، ولكن لم نرَ شيئاً”.

واشتكى فلاح آخر المسافة الطويلة من دير الزور إلى البوكمال والتي تقدَّر بـ125 كم، مطالباً هو الآخر بفتح مركز استلام في البوكمال، أو في منطقة قريبة.

تابعونا عبر فيسبوك

بدوره قال مدير فرع المنطقة النسيجية للشركة العامة للصناعات النسيجية هاني المفضي لـ “كيو بزنس” إنه جرى استلام محصول القطن لهذا العام في مركز مؤقت بدير الزور “بناءً على رغبة الفلاحين”.

وأشار المفضي إلى المؤسسة العامة للنسيج كانت سابقاً ترسل سيارات لاستلام المحصول من الفلاحين على نفقة المؤسسة.

ونوه المفضي إلى محلج دير الزور لا يمكن تشغيله حالياً بسبب وجود مطحنة الفرات العامة للقمح التي ووفقاً للمفضي تشغل أغلب مرافقه حالياً.

في السياق قال مدير محلج دير الزور فرعون الثلج لـ “كيو بزنس” إن المحصول لهذا العام اُسْتُلِم في مركز حبوب الفرات على أنّ المركز غير مجهز للاستلام لعدم توفر الأيدي العاملة، وأضاف الثلج نجد صعوبة في إيجاد عمال موسميين للقيام بعمليات الفرز والتوضيب.

شاهد أيضاً: في حلب.. تعاملوا بالحوالات بطريقة غير قانونيّة وهذا ما حلّ بهم ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى