آخر الاخباررئيسيسياسة

الجنود الإسرائيليون يرفضون الخدمة.. إليك السبب ؟!

أعلن 130 جندياً إسرائيلياً رفضهم الخدمة ما لم يسعَ الاحتلال إلى التوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى.

وقالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية إن 130 جندياً إسرائيلياً وقعوا رسالة حذروا فيها من أنهم لن يخدموا بعد الآن ما لم تعمل “الحكومة” على التوصل إلى اتفاق بشأن المحتجزين بغزة.

وأشارت إلى أنه تم توجيه الرسالة إلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزراء الحكومة ورئيس أركان “الجيش” هرتسي هاليفي.

وأضافت الصحيفة أن الرسالة وقعها جنود احتياط من سلاح المدرعات، وسلاح المدفعية، وقيادة الجبهة الداخلية، والقوات الجوية والبحرية.

وجاء في الرسالة أنه “من الواضح الآن أن استمرار الحرب في غزة لا يؤخر عودة الرهائن من الأسر فحسب، بل يعرض حياتهم للخطر أيضا: فقد قُتل العديد من الرهائن بضربات “الجيش” الإسرائيلي، أكثر بكثير من أولئك الذين تم إنقاذهم في العمليات العسكرية”.

تابعونا عبر فيسبوك

ووفق تقارير مصدرها إسرائيلي، فإن هجوم السابع من أكتوبر/تشرين الأول أدى لمقتل 1189 من العسكريين والمستوطنين الإسرائيليين.

وبعد الاجتياح البري لغزة تكبد الاحتلال خسائر بشرية فادحة حيث قتل في المعارك البرية نحو 350 جندياً وضابطا من جيش الاحتلال.

تابعونا عبر فيسبوك

واعترف “جيش” الاحتلال الإسرائيلي بأن لواء غولاني فقد 92 من ضباطه وجنوده في هجوم كتائب القسام يوم السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023 والمعارك التي أعقبته.

وقال معهد أبحاث “الأمن القومي” الإسرائيلي إن عدد مصابي جيش الاحتلال خلال سنة من الحرب بلغ نحو 5 آلاف بينهم 695 جراحهم خطيرة.

شاهد أيضاً: في لبنان.. توقيف سورييَّن اثنين جنَّدتهما “إسرائيل” ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى